استطلاعات: تأييد "هاريس" يرتفع بعد نكسة المناظرة.. لكنه غير كاف للفوز

استطلاعات: تأييد "هاريس" يرتفع بعد نكسة المناظرة.. لكنه غير كاف للفوزاستطلاعات: تأييد هاريس يرتفع بعد نكسة المناظرة.. لكنه غير كاف للفوز

عرب وعالم26-7-2024 | 00:37

كشفت مجموعة جديدة من استطلاعات أُجريت في الولايات الأمريكية خاصة المتأرجحة، التي في الغالب يصعب معرفة الفائز فيها، تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته المحتملة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأعلنت هاريس، خلال مؤتمر صحفي الخميس، عزمها الترشح عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة 2024، أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، ومن المنتظر أن يعتمدها الحزب رسميًا في مؤتمر الشهر المقبل، بناءً على عدد المندوبين.

ويتقدم الرئيس السابق ترامب بفارق ضئيل على نائبة الرئيس هاريس، المرشحة المحتملة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، في العديد من الولايات المتأرجحة، وتعادل الاثنان في ولاية ويسكونسن، وفقًا لمجموعة جديدة من استطلاعات الرأي.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته مؤسسة إيمرسون كوليدج بولينج وصحيفة ذا هيل، أن ترامب يتقدم على هاريس بخمس نقاط في أريزونا بنسبة 49% مقابل 44%، وبواقع نقطتين في جورجيا بنسبة 48% مقابل 46%، وبنقطة واحدة في ميشيجان بنسبة 46% مقابل 45%.

أضف تعليق