مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد أن يرى فلسطينيا واحدا

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد أن يرى فلسطينيا واحدامستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو لا يريد أن يرى فلسطينيا واحدا

TV26-7-2024 | 01:47


قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يرغب في إقامة دولة فلسطينية، ولا يريد أن يرى فلسطينيا واحدا.

وأضاف "الهباش"، في مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": " نتنياهو لا يريد أن يكون للفلسطينيين أية سلطة حقيقية على أنفسهم، ولا على أرضهم، وهذا منطلقه الأساس الذي ينطلق منه دائما".

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين: " نتنياهو يعتبر أن كل سياساته تنصب في هذا الاتجاه، فهو لا يؤمن بالسلام، والعالم كله مؤمن بأن الطريق إلى السلام والاستقرار في المنطقة يمر عبر ممر إجباري أساسه قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأقل وفق قرارات الشرعية الدولية، لكن نتنياهو لا يؤمن بذلك".

وأكد، أن نتنياهو كان يحرص على وصول الأموال إلى حركة حماس في قطاع غزة كي يدين الانقسام ولا يصل إلى الالتزام بقيام دولة فلسطينية، كما أنه كان يعمل على تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية من خلال استمرار الاستيطان والاجتياحات وتدمير أي بنية تحتية حقيقية لدولة فلسطينية ذات سيادة في مناطق فلسطين التي أحتلت عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.
https://www.youtube.com/watch?v=Y-2ePyt_pXo

أضف تعليق