ناصر مندور: 31 جامعة تشارك في مؤتمر الدراسات العليا والبحوث التطبيقية

ناصر مندور: 31 جامعة تشارك في مؤتمر الدراسات العليا والبحوث التطبيقيةرئيس جامعة قناة السويس

محافظات26-7-2024 | 15:28

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس أن عدد الجامعات المشاركة في المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية بلغ 31 جامعة منها أربع جامعات من خارج جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تأكيد حضور 6 جامعات تكنولوجية.

وأشار إلى أن المؤتمر يُعد منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الدراسات العليا والبحوث التطبيقية.

وتابع؛ تحت شعار " الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي: آفاق وتحديات"، نسعى لفتح آفاق جديدة في البحث العلمي من خلال مناقشة أحدث التطورات والتحديات في هذا المجال الحيوي.

وأضاف؛ إن مشاركة 89 بحثًا علميًا موزعة على أربع قطاعات رئيسية يؤكد التزامنا بتقديم أبحاث ذات قيمة علمية عالية تسهم في تطوير المجتمع.

جاء ذلك بالتزامن مع عُقد اجتماع خاص بالترتيبات النهائية للمؤتمر السنوي للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بجامعة قناة السويس، والمقرر إقامته على مدار يومين 29 و30 يوليو تحت عنوان " الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي: آفاق وتحديات".

شارك بالإجتماع الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر شوقي مدير مركز التحول الرقمي والمشرف التنفيذي على المؤتمر، وأعضاء اللجنة العليا للمؤتمر.

وخلال الإجتماع - أشار الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر إلى أنه تم اعتماد نتائج اللجنة العلمية لأبحاث المؤتمر، حيث اجتاز 89 بحثًا علميًا مرحلة التحكيم بنجاح.

لافتاً إلى أن الأبحاث المشاركة وزعت على 17 بحثًا في قطاع العلوم الأساسية، و37 بحثًا في قطاع العلوم الطبية، و8 أبحاث في قطاع العلوم الهندسية، و27 بحثًا في قطاع العلوم الإنسانية.

وقال "محمد سعد" أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز التفاعل بين الباحثين وتبادل الأفكار والابتكارات التي تساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير.

فيما كشف الدكتور تامر شوقي، مدير مركز التحول الرقمي والمشرف التنفيذي على المؤتمر عن ما تم بالمراحل النهائية من التحضيرات للمؤتمر السنوي، حيث تم الاتفاق على قيمة الجوائز وآليات التقييم، بالإضافة إلى رصد أسماء المدعوين من المجتمع المدني والجهات المختلفة.

موضحاً أنه سيتم بث المؤتمر إلكترونيًا لعدد 460 مشترك عن بعد، يقدم منهم أربعة أبحاث في قطاع العلوم الهندسية.

وخلال الإجتماع ـ تم عرض البرنامج التفصيلي لليومين الأول والثاني للمؤتمر والذي تضمن عدد الدقائق المخصصة لكل متحدث، مما يضمن تقديم محتوى علمي غني ومتنوع يليق بحجم وأهمية المؤتمر.

يُذكر أن الأبحاث المشاركة تنوعت بين رسائل علمية وبحوث تطبيقية، وتم اعتماد كافة التعليمات الخاصة بالمطبوعات واستلامها، بالإضافة إلى ترتيب أمور الضيوف وتنظيم الانتقالات من وإلى الجامعة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2