إيني الإيطالية للطاقة : صافي الربح المعدل 1.5 مليار في الربع الثاني للعام الجاري

إيني الإيطالية للطاقة : صافي الربح المعدل 1.5 مليار في الربع الثاني للعام الجاريإيني الإيطالية للطاقة

اقتصاد26-7-2024 | 21:21

أعلنت مجموعة (إيني) الإيطالية للطاقة أنها أنهت الربع الثاني بأرباح تشغيلية معدلة قدرها 4.1 مليار يورو (بانخفاض بنسبة 3٪ عن الفترة نفسها من عام 2023)، صافي ربح معدل قدره 1.519 مليار (أقل بـ21٪) وصافي ربح قدره 661 مليونًا، بزيادة بنسبة 125٪.

وقال عملاق الطاقة الإيطالي في بيان اليوم الجمعة، أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) - إنه "بهذه النتائج، يغلق النصف الأول من العام للمجموعة بأرباح توقفت عند 8.223 مليار (تراجع بنسبة 19٪)، صافي ربح معدل بـ3.101 مليار (انخفاض 36٪) وربح إجمالي بـ1.872 مليار (أقل بنسبة 30٪)".

وأشار البيان إلى نمو إنتاج المواد الهيدروكربونية في الربع الثاني بنسبة 6٪ ليصل إلى 1.712 مليون برميل يوميا بسبب الزيادة المستمرة في أحجام المشاريع في ساحل العاج و الغاز الطبيعي المسال العائم في الكونغو والمساهمة الأكبر من ليبيا، وبفضل التكامل الكامل لحقل نبتون".

وذكرت مجموعة الطاقة الإيطالية ، أن "الأرباح للسنة المالية 2024 ستكون ذات ثقل أكبر، وفقًا لما قرره اجتماع المساهمين الأخير، حيث سترتفع إلى يورو واحد يعادل زيادة بنسبة 6٪ مقارنة بعام 2023".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيني) للطاقة، كلاوديو ديسكالزي، "إن الربع الثاني لعام 2024، شهد تحقيق نتائج فاقت التوقعات، مما يدل على التقدم الكبير الذي أحرزته شركتنا في جوانب متعددة من استراتيجيتها والخطة الصناعية الموضحة للمستثمرين في مارس الماضي".

وأشار ديسكالزي - معلقاً على النتائج التي وافق على اصدارها مجلس الإدارة - إلى أنه "فيما يتعلق بالأهداف التنموية الواضحة لخطوط أعمالنا التي تتمتع بمزايا تنافسية، فقد حققنا نموًا كبيرًا في إنتاج الهيدروكربونات والتكرير الحيوي وقدرات التوليد المتجددة، وقد سمح لنا هذا التقدم بتحقيق نتائج مالية ممتازة مع صافي أرباح معدلة بقيمة 1.5 مليار دولار".

وذكر رئيس مجموعة الطاقة، أنه “بالتوازي مع النمو الصناعي، نحن نحرز تقدماً يتجاوز التوقعات في أنشطة إدارة المحافظ من حيث أوقات التنفيذ والقيمة المولدة. إننا نعمل على تحسين جودة محفظة التنقيب والإنتاج، مع الإعلان الأخير عن سحب الأصول غير الاستثمارية – الأصول النفطية الإستراتيجية في ألاسكا والاستكمال المستمر لبيع الأصول البرية في نيجيريا ، بينما قمنا بوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية دمج الأعمال بين شركة (Ithaca Energy) وأصولنا في المملكة المتحدة ".

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن "شركة (Enilive) أعلنت عن اتفاقية حصرية مع صندوق (KKR) لتدفق واردات رأس المال الخاص الذي، على غرار العملية التي تم الانتهاء منها في الربع الأول فيما يتعلق بشركة (Plenitude)، يسهم بتمويل النمو ويؤكد القيمة التي نخلقها في أعمالنا المرتبطة بمجال التحول".

وأوضح ديسكالزي، أنه "على الرغم من أن مساهمة المحفظة كانت ضعيفة نسبيًا في الربع الثاني، إلا أن صافي الدين قد انخفض، ومع تقدم عمليات سحب الاستثمارات، نتوقع أن تكون الرافعة المالية أقل بكثير لتتوقف عند 0.2 في نهاية العام، وهو أفضل من توقعاتنا الأولية".

أضف تعليق