الكرملين : السفارة الأمريكية لدى روسيا لن تستأنف عملها بشكل كامل

الكرملين : السفارة الأمريكية لدى روسيا لن تستأنف عملها بشكل كاملدميتري بيسكوف

عرب وعالم26-7-2024 | 22:19

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ( الكرملين ) دميتري بيسكوف ، أن السفارة الأمريكية في موسكو لن تستأنف عملياتها بشكل كامل في أي وقت في المستقبل المنظور لأنه لا توجد علاقات بين البلدين في الوقت الراهن.

وقال المتحدث باسم الكرملين في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الجمعة "لم تعد السفارة الأمريكية في موسكو ولن تعود، لأنه في الواقع ليس لدينا أي علاقات ثنائية".

يُشار إلى أنه في عام 2021 للرد على العقوبات المناهضة ل روسيا التي أعلنتها واشنطن و طرد مجموعة الدبلوماسيين الروس، فرضت موسكو حظرا على توظيف المواطنين الروس ومواطني الدول الثالثة في السفارة الأمريكية في روسيا .

بدورها، أعلنت السفارة الأمريكية لدى موسكو أنه اعتبارا من 12 مايو 2021 ستقلل من خدماتها القنصلية بالإضافة إلى تعليق إصدار التأشيرات غير الدبلوماسية.

وأكد الدبلوماسيون الروس مرارا أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تقلصت إلى الحد الأدنى المطلق، وظلت قضية استئناف العمليات الطبيعية للبعثات الدبلوماسية للبلدين من بين المسارات القليلة التي تم الحفاظ على الحوار فيها، ومع ذلك قالت وزارة الخارجية الروسية "إن موسكو لا ترى أي رغبة من الجانب الأمريكي في تحقيق أي تقدم في هذا الاتجاه، كما تؤجل واشنطن بشكل مصطنع إصدار التأشيرات للدبلوماسيين الروس".

أضف تعليق