الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات بدون طيار و3 زوارق تابعة للحوثيين باليمن

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 6 طائرات بدون طيار و3 زوارق تابعة للحوثيين باليمنطائرات بدون طيار

عرب وعالم27-7-2024 | 08:47

أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، تمكنها من تدمير ست طائرات بدون طيار وثلاثة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن.

وذكرت "سنتكوم"- في بيان، عبر (إكس)، أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت- أن "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ست طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة خاضعة تحت سيطرتهم في اليمن".

وأضاف البيان أنه "وبشكل منفصل، اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت ثلاثة قوارب سطحية مسيرة تابعة للحوثيين تعمل قبالة سواحل اليمن".

واختتمت بيانها بالقول: "قد تبين أن هذه الأسلحة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".

وتقود الولايات المتحدة تحالفا بحريًا دوليا؛ بهدف حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المائة من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير الماضي، فيما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها تابعة للحوثيين ومعدة للإطلاق.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2