بزراعة القناة .. زيارات ميدانية ودورات تدريبية مكثفة للطلاب خلال برنامج التدريب الصيفي

بزراعة القناة .. زيارات ميدانية ودورات تدريبية مكثفة للطلاب خلال برنامج التدريب الصيفيجانب من الزيارة

مصر27-7-2024 | 10:50

أشاد الدكتور ناصر مندور ، رئيس جامعة قناة السويس ، بالجهود المبذولة من الكليات لتوفير بيئة تدريبية متكاملة للطلاب خلال التدريب الصيفي، مشدداً على أهمية ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي لمواكبة متطلبات سوق العمل .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه البرامج التدريبية في تعزيز قدرات الطلاب واكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل.

هذا وأشار الدكتور محمد يس، عميد كلية الزراعة، إلى نجاح ورش العمل التدريبية التي نُظمت للطلاب، وأكد على أهمية الزيارات الميدانية التي تم تنظيمها ضمن خطة التدريب الصيفي لبرنامج إدارة الأعمال والمشروعات الزراعية.

حيث شملت الأنشطة زيارة طلاب الهندسة الزراعية لمزرعة الكلية بالكيلو 4.5، حيث تعرفوا على أقسام الإنتاج الحيواني والنباتي بهدف تعزيز معرفتهم بالتطبيقات العملية في هذا المجال.

ومن ضمن هذه الزيارات أيضاً زيارة قطاع الإنتاج الحيواني بشركة الصالحية للاستثمار والتنمية، التي تعرف الطلاب خلالها على كيفية إدارة الأقسام المختلفة بالمزرعة وربط الخلفية النظرية بالمهارات العملية.

إلى جانب زيارة محطة رمسيس لتصدير الحاصلات البستانية، حيث تم استقبال الطلاب من قبل مدير المحطة، وتعرفوا على كيفية إدارة سلاسل الإمداد ولوجستيات الحاصلات البستانية من نظم الإنتاج والتسويق والتصدير.

كما ضم برنامج التدريب الصيفي زيارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإسماعيلية، حيث تعرف الطلاب على نشأة الجهاز، أهدافه، الفرق بينه وبين البنوك، وأهم مميزاته، بالإضافة إلى المساعدات المقدمة من الجهاز من دعم فني ومادي وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات، والخدمات المالية والتدريبية التي يقدمها. وفي نهاية الزيارة، تم منح الطلاب شهادة إتمام الدورة التدريبية بعنوان "ابدأ مشروعك الصغير" التي قدمها الجهاز.

وفي إطار التعاون المثمر بين كلية الزراعة بـ جامعة قناة السويس وشركة الاتحاد للمقاولات العمومية، قام طلاب قسم البساتين بالفرقة الثالثة بزيارة مواقع إشراف الشركة في العاصمة الإدارية.

وأفاد الدكتور محمد الحماحمي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الطلاب شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بعنوان "ابدأ مشروعك الصغير"، والتي قدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف تدريبهم على إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى للمشروعات المختلفة.

يُذكر أن هذه الأنشطة والبرامج تأتي في إطار حرص الكلية على تقديم أفضل الفرص التدريبية للطلاب، بهدف إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات سوق العمل وتحقيق النجاح في مختلف المجالات الزراعية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2