أولمبياد باريس 2024 .. حصاد البعثة المصرية أمس

أولمبياد باريس 2024 .. حصاد البعثة المصرية أمسأولمبياد باريس

رياضة28-7-2024 | 07:09

شهد اليوم الأول لدورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، مفاجآت عديدة، أبرزها خروج زياد السيسي، لاعب سلاح السيف، بعد تقديم أداء مشرف، وتوديع هنا جودة، نجمة مصر للتنس المنافسات .

وتشارك البعثة المصرية، بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

وفيما يلي يعرض لكم «الجمهور»، تقرير مفصل عن اليوم الأول للبعثة المصرية، ب أولمبياد باريس 2024، والذي يأتي على النحو التالي:

سلاح السيف

- في بداية منافسات لعبة سلاح السيف ب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، تأهلت ناردين إيهاب إلى دور الـ 32، بعد الفوز على مواطنتها، شيرويت جابر (15-9) في منافسات سلاح سيف المبارزة.


قبل أن تودع ناردين إيهاب البطولة، من دور الـ32، بعد الخسارة من لاعبة فرنسا المصنفة الثانية عالميا بنتيجة (15-10).

وتأهلت آيه حسين، إلي دور الـ 32 لأوليمبياد باريس في منافسات سلاح سيف المبارزة، بعد الفوز على السنغالية بينيتا نداي، بنتيجة (15-14)، قبل أن تخسر من لاعبة هونغ كونغ، والمصنفة الأولى عالميا بنتيجة (15-11)، لتودع منافسات البطولة بعد أداء قوي.

سلاح السابر

- تأهل محمد عامر، المصنف الـ 18 عالميا، إلى دور الـ 16 ل أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز على مواطنه المصري أدهم معتز 15/8 في منافسات دور الـ 32 لسلاح السيف، ليضرب موعدًا مع المصنف الثاني عالميا الجورجي ساندرو بازدازي.

وفاز محمد عامر، على المصنف الثاني عالمياً الجورجي ساندرو بزادزي بنتيجة (15-14)، ليتأهل إلي ربع نهائي أوليمبياد باريس 2024 في منافسات سلاح السيف، ليضرب موعدًا مع بطل إيطاليا، لويجي ساملي، المصنف السابع عالميا في ربع النهائي.

فيما خسر عامر ، في ربع النهائي، أمام بطل إيطاليا، بنتيجة 15-13 في منافسات سلاح السيف، ب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويحقق المركز الخامس.

-زياد السيسي المصنف الأول عالميًا، خاض مشوارًا حماسيًا في دورية الألعاب الأولمبية الجارية في باريس 2024، حيث واجه الأرجنتيني دي تيلا في دور الـ32 لأوليمبياد باريس في المبارزة.

وتأهل «السيسي» إلى ثمن نهائى أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على بطل الأرجنتين بنتيجة (15-11)، ليضرب موعدًا مع سارون ميتشل، طل الولايات المتحدة الأمريكية، في ثمن نهائي منافسات المبارزة لأولمبياد باريس.

وواصل زياد السيسي تقديمه للعروض القوية، وتأهل إلي ربع نهائي أوليمبياد باريس 2024 بعد الفوز على الأمريكي سارون ميتشيل بنتيجة (15-13) في منافسات سلاح السيف.


وحسم السيسي تأهله إلي نصف نهائي أوليمبياد باريس 2024، بعد الفوز على بطل ألمانيا ماتيس سازبو، بنتيجة (15-14)، في منافسات سلاح السيف، ليضرب موعدًا مع فارس فرجاني، في نصف نهائي البطولة.

قبل أن يخسر أمام فرجاني، بنتيجة (15-11)، بالدور نصف النهائي ل أولمبياد باريس 2024، لسلاح السيف، ويلعب على الميدالية البرونزية أمام الإيطالي ساميلي.

وفي نهاية المطاف، خسر زياد «السيسي» الميدالية البرونزية، ليحصد المركز الرابع في أوليمبياد باريس 2024 في سلاح السيف، بعد الهزيمة من ساميلي الإيطالي (15-12).

لعبة التجديف

تمكن عبد الخالق البنا لاعب منتخب التحديف، من حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي، من منافسات دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بباريس، وذلك بعد حصوله على المركز الثالث فى التصفية الأولى.

وحصل البنا، على المركز الثالث في التصفية الأولى لسباقات التجديف للقارب الفردى، مسافة 2000 متر بزمن قدره 7:05 دقيقة، في أولمبياد باريس.

لعبة الجودو

ودع يسري سامي لاعب الجودو المصري، بطولة أولمبياد باريس 2024 مبكرا في دور الـ32، بعد خسارته أمام المنغولي أريونبولد إنختايفان بالإيبون، في مباراة استغرقت ما يقرب من دقيقة واحدة.

جدير بالذكر أن مصر، تشارك مصر في منافسات الجودو بلاعبين فقط وهما يسري سامي وعبد الرحمن عبد الغني.

لعبة الرماية

تشارك مصر في منافسات الرماية بـ 11 لاعبا ولاعبة، في منافسات أولمبياد باريس 2024، للعبة الرماية.

وودع الفريقان المصريان منافسات زوجي المختلط برياضة الرماية من التصفيات.

وأقيمت منافسات تصفيات 10 متر بندقية هوائية بفريقين مصريين ضمن 28 فريقا مشاركًا ب دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الجارية.

وحصد الفريق المصري الذي يضم الثنائي محمد حمدي ومي مجدي المركز الـ 11 من أصل 28 بإجمالي 626.3 نقطة، بينما الفريق الذي يضم، الثنائي إبراهيم كُريم وريماس خليل، احتل المركز الثامن والعشرين والأخير، بواقع 620.6 نقطة.

كما ودعت هالة الجوهري، منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء، بعد حصولها على المركز الـ 12 بـ 574 نقطة، بجانب انسحاب زميلتها نور عباس من المنافسات، وصعود أصحاب أول 8 مراكز للنهائي.

لعبة الملاكمة

ودعت يمنى عياد، منافسات الملاكمة لعدم اجتيازها الميزان المحدد لخوض منافسات البطولة الأولمبية، حيث كان من المفترض أن تواجه نيجينا أوكتاموفا، بطلة أوزبكستان، في دور الـ32 لوزن 54 كجم.

وجاء انسحاب يمنى عياد بعد فشلها في اجتياز الوزن المطلوب، ما منح التأهل مباشرة لنيجينا أوكتاموفا إلى الدور ثمن النهائي.

وتعد يمنى عياد، أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى الأوليمبياد في التاريخ برياضة الملاكمة ــ باريس 2024، كما تعتبر أول رياضية في تاريخ مصر تستبعد من الأوليمبياد بسبب الميزان.

تنس الطاولة

ودع الثنائى عمر عصر، ودينا مشرف، منافسات الزوجى المختلط، من الدور الأول بعد الخسارة من منتخب الصين المصنف أول عالميا بنتيجة (4-0).

بينما خرجت هنا جودة، من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الخسارة من بطلة هولندا بريت أيرلندا 4-0 في دور الـ 64 لتنس الطاولة في منافسات الفردي.

كرة القدم

منتخب مصر الأولمبي، نجح في تحقيق فوزًا مهمًا على نظيره الأوزباكستاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمتعهما، مساء أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024.

كرة اليد

تمكن منتخب مصر لكرة اليد، من تحقيق الفوز على المجر، بنتيجة 35-32 في المباراة لأولي لمنتخبنا في اوليمبياد باريس 2024، ليضرب موعدًا مع الدنمارك في المباراة المقبلة.

كرة الطائرة

منتخب مصر للكرة الطائرة، افتتح مشواره في أولمبياد باريس 2024، بالخسارة أمام بولندا بنتيجة (3-0)، ضمن مباريات مرحلة دور المجموعات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2