"مدفيديف": سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح

"مدفيديف": سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيحدميتري مدفيديف

عرب وعالم28-7-2024 | 17:03

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، بأن روسيا ستمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لتحسين العلاقات وخفض التوترات العالمية، لكن الوضع لا يبعث على الكثير من التفاؤل.

جاء ذلك، في معرض رد "مدفيديف" على طلب من وكالة "تاس" للتعليق على الحملة الانتخابية الجارية في الولايات المتحدة والآفاق السياسية المستقبلية للعلاقات بين البلدين.

وقال "مدفيديف": "سنبذل قصارى جهدنا لحماية مواطنينا من أخطر التهديدات التي تتزايد الآن بشكل متسارع، وبطبيعة الحال، سنعطي الرئيس الأمريكي الجديد الفرصة للابتعاد أخيرا عن الهاوية التي يدفع الغرب العالم أجمع إليها اليوم، لكن الوضع الحالي لا يبعث على الكثير من التفاؤل".

وأشار "مدفيديف" إلى أنه لا يرى أي شخصية جدية ومسؤولة حقا في المؤسسة الحاكمة الأمريكية يمكن التعامل وإجراء حوار معها، وأضاف: "لسوء الحظ، تعاني السياسة الأمريكية من الهرم والانحطاط، وشأنها في ذلك شأن العالم الغربي بأكمله".

وكان نيكولاي باتروشيف مساعد الرئيس الروسي، قال إن روسيا لا تهتم بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب أو نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، مشيرًا إلى أنه "بالنسبة ل روسيا لم يتغير أي شيء نحو الأفضل حتى الآن".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2