التموين: تحديد سعر عادل ومجزٍ للفلاح لمحصول بنجر وقصب السكر

التموين: تحديد سعر عادل ومجزٍ للفلاح لمحصول بنجر وقصب السكربنجر

اقتصاد28-7-2024 | 17:24

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها الأساسية تجميع البيانات اللازمة وتحليلها ومعالجتها، بما يضمن توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، مع تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر.

وأكد وزير التموين، خلال ترؤسه اللجنة العليا للسكر، أهمية ودورية عقد اجتماعات اللجنة العليا للسكر شهرياً؛ لضمان المتابعة الدقيقة للموقف مع جميع الأطراف المعنية والعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري، وتوفير وإتاحة كل البيانات المطلوبة بما يضمن الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

وشدد على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالتزامها بخطة تدبير مخزون آمن على مدار العام، بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من سلعة السكر، وأهمية ضمان وفرة وإتاحة سلعة السكر في الأسواق، بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب مع التأكيد على تأمين احتياجات البطاقات التموينية من هذه السلعة الاستراتيجية.
واستعرض وزير التموين موقف أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتى تاريخه، وكذلك أرصدة المبيعات للشركات المنتجة، فضلاً عن أرصدة المخزون في كل شركة، مع التأكد من وجود أرصدة آمنة وكافية لتغطية احتياجات البلاد من السكر التمويني.

وتطرق إلى خطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل، مع ضمان التعاقد مع المزارعين والحصول على الكميات المطلوبة لإنتاج السكر.

وترأس وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر، بحضور جميع الجهات المعنية (الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات إنتاج السكر من البنجر من القطاعين العام والخاص، وشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتا الجملة، والاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية)؛ للاطمئنان على وفرة المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر، والاستعداد لموسم حصاد بنجر وقصب السكر، مع أهمية تحديد سعر عادل ومُجزٍ للفلاح في إطار منظومة الزراعات التعاقدية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2