"تعليم الإسكندرية" تحتفل بالعيد القومي الـ72 لعروس البحر المتوسط

"تعليم الإسكندرية" تحتفل بالعيد القومي الـ72 لعروس البحر المتوسطالإسكندرية

محافظات28-7-2024 | 19:39

قال مدير مديرية التربية والتعليم ب الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد ، إن الإسكندرية عروس المتوسط مدينة العراقة والأصالة والثقافة، وقلب التاريخ ووليدة الجغرافيا بتميزها وعراقتها وتراثها ومكتبتها التي تمثل منارة للوعي قِبلة العلماء والمفكرين.

جاء ذلك خلال حضور مدير المديرية لاحتفال إدارة وسط التعليمية بـ العيد القومي للإسكندرية بالصالة المغطاة في نادي الاتحاد السكندري، وذلك في إطار التعاون المثمر مع جميع الجهات والمؤسسات لتفعيل الأنشطة التربوية.

وتضمن الاحتفال طابور العرض للكشافة والمرشدات وعروضا رياضية متميزة وعروضا وطنية واستعراضات (طيور النورس، على البركة، امسك في حلمك، بحرك عجايب، عروسة البحر، فيها حاجة حلوة، اسكندراني وعمار يا إسكندرية).

ويأتي ذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي الـ72، وتحت رعاية الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية.

وعلى صعيد آخر، وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية السيد حرز الله بتشديد الرقابة على الأسواق ومحطات تموين السيارات.

وفي السياق، نفذت إدارة تموين شرق برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة وإشراف الدكتورة أماني الجزار رئيسة الرقابة، حملة على محطات تموين السيارات أسفرت عن ضبط سيارة نصف نقل محملة بـ400 لتر من السولار المدعم دون تصريح من الجهات المختصة وتمت مصادرة الكمية، وتحرير محضر تجميع مواد بترولية مدعم بغرض التربح غير المشروع.

كما نفذت إدارة تموين وسط برئاسة الدكتور عبدالله عثمان مدير الإدارة وإشراف أحمد علي رئيس الرقابة، حملة على المحال والأسواق أسفرت عن تحرير محضري بيع سجائر بسعر مرتفع عن السعر المعلن عنه، وحيازة وعرض سجائر للبيع مجهولة المصدر وسلع غذائية منتهية الصلاحية.
كما تم التحفظ على 350 عبوة سجائر مختلفة الأنواع، و120 قطعة معجنات وبسكويت وشيكولاتة ومقرمشات منتهية الصلاحية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2