"الضرائب": التزام مزاول التجارة الإلكترونية بالتسجيل بـ ضريبتي الدخل والقيمة المضافة

"الضرائب": التزام مزاول التجارة الإلكترونية بالتسجيل بـ ضريبتي الدخل والقيمة المضافةمصلحة الضرائب المصرية

اقتصاد28-7-2024 | 19:47

أكدت مصلحة الضرائب المصرية اليوم الأحد، ضرورة التزام مزاول نشاط التجارة الإلكترونية بالتسجيل بـ ضريبة الدخل خلال 30 يومًا من تاريخ بدء مزاولة النشاط، كما يلتزم بالتسجيل بـ ضريبة القيمة المضافة حال بلوغ مبيعاته من سلع وخدمات حد التسجيل، وهو 500 ألف جنيه في السنة أو جزء منها أو التسجيل منذ بداية النشاط حال التعامل في سلع وخدمات الجدول أو سلع وخدمات مصدرة.

وأوضحت أن التجارة الإلكترونية تشمل تأدية كافة الخدمات من خلال الإنترنت سواء من خلال المنصات أو المواقع أو التطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو أية وسيلة إلكترونية أخرى، مشيرة إلى أن الخدمات يقصد بها كل ما ليس سلعة، سواء كان محليًا أو مستوردًا.

وأضافت أن الخدمات تتخذ عدة صور على الإنترنت؛ منها: التدريب عن بُعد، وتصميم المواقع الإلكترونية، والنقل عبر التطبيقات الإلكترونية، وتوصيل الطلبات، والتعليم الإلكتروني، وتقديم الاستشارات بكافة أنواعها مثل المحاسبية، والقانونية، والطبية، وكذلك العمل الحر عبر الإنترنت.

ولفتت إلى إمكانية تقديم الاستفسارات إلى وحدة التجارة الإلكترونية، أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]، أو الاتصال على الخط الساخن 16395.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2