محافظ بورسعيد يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بجنوب المحافظة

محافظ بورسعيد يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بجنوب المحافظةجانب من جولة المحافظ

محافظات28-7-2024 | 21:20

تفقد محافظ بورسعيد محب حبشي ، الموقف التنفيذي بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في جنوب المحافظة؛ وهي الممشى السياحي، وتطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والشوارع الحيوية بالمنطقة، ومحطة المياه العكرة بالقنطرة غرب، وتطهير وتكريك الترعة الحلوة، وساحة انتظار الشاحنات الجديدة.

وقال المحافظ، في بيان اليوم الأحد، إن تطوير عدد من الطرق والشوارع الحيوية بالمنطقة وإنشاء ساحة انتظار الشاحنات الجديدة بجوار كوبري النصر بامتداد شارع عزمي التي تستوعب أكثر من 30 شاحنة؛ يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية والشكل الحضاري في المناطق التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، موجها بتكثيف العمل في الساحة الجديدة لافتتاحها في أقرب وقت.

كما تفقد المحافظ محطة المياه العكرة بـ القنطرة غرب ، لمتابعة ضخ المياه من المحطة إلى محطة الرسوة، بجانب أعمال التطهير والتكريك في الترعة الحلوة بنطاق بورسعيد والإسماعيلية، التي تنفذها وزارة الري بالتعاون مع إدارة الأشغال بهيئة قناة السويس و الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

واطمأن محافظ بورسعيد على انتظام سير العمل واستقرار منسوب المياه داخل محطة المياه العكرة، وتأكد من ضخ المياه بصورة طبيعية، لتوفير مياه الشرب إلى المحافظة بسعة تبلغ نحو مليون ونصف المليون متر مكعب / يوميًا، موجهًا باستمرار التنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب وجهات الري؛ للحفاظ على تحقيق منسوب آمن، وضخ المعدلات الطبيعية من محطة المياه العكرة للمحافظة.

وتضمنت الجولة أيضًا تفقد سير العمل في تطوير المرحلة الثانية من الممشى السياحي، الذي يجرى تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

واستعرض محافظ بورسعيد مع المختصين تفاصيل ما شهدته منطقة الممشى السياحي وشارع فلسطين، من أعمال تطوير في المرحلة الأولى منها، وكذلك معدلات العمل في تطوير المرحلة الثانية من الممشى السياحي.

وشدد محافظ بورسعيد على تنفيذ الأعمال بأعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، والتنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

كما تفقد محافظ بورسعيد، خلال جولته بحي الشرق، "ساحة مصر"، موجها بالحفاظ على ما تم إنجازه من تطوير في هذه المنطقة التي صارت مزارًا سياحيًا لجميع الزائرين من خارج بورسعيد، مع مواصلة رفع كفاءتها ومنع تواجد أي إشغالات في محيطها.

رافق المحافظ، خلال الجولة، نائبه الدكتور عمرو عثمان، ورئيس حي الجنوب أحمد زغلف، ومدير منطقة تعمير بورسعيد المهندسة هويدا شميس، وعدد من رؤساء الجهات التنفيذية المسئولة عن المشروع.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2