أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة أرشيفية

مصر29-7-2024 | 08:37

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2024 .

القاهرة..تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، الذي تعقده الأمانة العامة ل دار الإفتاء في العالم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، بمشاركة علماء ومفتين ووزراء من مختلف دول العالم.

القاهرة.. تنطلق أعمال الدورة العادية (54) للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان (اللجنة الأم في منظومة حقوق الإنسان العربية)، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

دبي..تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية (إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية) المنتدى العربي للتنمية الاقتصادية "البيئة الاستثمارية العربية: الفرص والتحديات"، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، في دبي بالإمارات، وذلك بمشاركة نخبة من مسؤولي وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة، ورواد الأعمال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والغرف التجارية والصناعية في الدول العربية، وهيئات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبنوك والجهات المعنية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال والمستثمرين، وعدد من الخبراء والباحثين والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي في الوطن العربي.

إسطنبول..تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية (إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية) ملتقى "التحول الرقمي ودوره في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن"، بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة بليبيا، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، في إسطنبول بدولة تركيا.

طوكيو..تستضيف اليابان اجتماع وزراء خارجية الرباعية (اليابان وأمريكا والهند وأستراليا) - المعروفة بـ(كواد) - في عاصمتها طوكيو، لتبادل وجهات النظر حول التطورات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، واستعراض التقدم المحرز في مبادرات الرباعية ومجموعات العمل.

واشنطن.. يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطة لإصلاح المحكمة العليا، إذ من المرجح أن يدعم إعلان بايدن تحديد فترات ولاية القضاة وقواعد أخلاقية قابلة للتنفيذ، ومن المتوقع أن يسعى إلى تعديل دستوري للحد من حصانة الرؤساء وبعض شاغلي المناصب الأخرى.

أبو ظبي.. يبدأ رئيس جمهورية تشيلي جابرييل بوريك فونت زيارة رسمية إلى الإمارات، يلتقي خلالها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا للفنانة نسمة محجوب وفرقتها الموسيقية، ضمن فعاليات المهرجان الصيفي، وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على المسرح المكشوف بالأوبرا.

القاهرة.. يحتفل المركز القومي للترجمة بتدشين سلسلة أصحاب الهمم، بمشاركة كلٍ من: الدكتور فكري العتر أستاذ علم النفس الارتقائي بقسم علم النفس بكلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتورة هبة أبو النيل أستاذ علم النفس بجامعة بني سويف، والدكتورة أميمة إبراهيم لقمة من مؤسسي "جمعية نداء" لتأهيل الأطفال ضعاف السمع والصم المكفوفين، والدكتورة مها هلالي مستشار الإعاقة والتأهيل والتعلم، والدكتورة راقية جلال الدويك المتخصصة في علم النفس الإكلينيكي، والدكتورة سمر سعد الدين أستاذ التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والدكتورة فينوس فؤاد المستشار الثقافي للمجلس القومي لذوي الإعاقة.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، مساءً، على استاد القاهرة، والمؤجلة من الجولة الـ19 لبطولة الدوري الممتاز.

الكويت.. تنطلق تصفيات بطولة كأس آسيا للشباب لكرة السلة عن منطقة الخليج (تحت 18 سنة)، بالكويت، بمشاركة منتخبات السعودية وعمان والبحرين وقطر إضافة إلى الكويت المستضيفة، وتستمر على مدى خمسة أيام.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2