أبو الغيط يحذر من اتساع دائرة الحرب

أبو الغيط يحذر من اتساع دائرة الحربأبو الغيط

عرب وعالم29-7-2024 | 11:13

أعرب أحمد ابوالغيط الأمين العام ل جامعة الدول العربية عن قلقه ازاء احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية بين إسرائيل و حزب الله اللبناني بما يزيد عن نطاقها الحالي ويجر الشرق الأوسط الي حرب إقليمية.

وأكد الأمين العام في تصريح صحفي صباح الاثنين ٢٩ يوليو على التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشدداً على أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن الجامعة تدعو أيضاً الي وجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة والذي أودي بحياة أفراد سوريين. وأشار المتحدث الي ان الجامعة سبق وان نبهت مراراً - كان آخرها بلسان الموفد الشخصي للامين العام الي لبنان السفير حسام زكي- من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الاسرائيلية العدوانية على غزة، ومخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار، داعيا لوقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان، ومشددا في هذا السياق على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.

وأضاف ان الامين العام بصدد اجراء عدد من الاتصالات الدولية للمساعدة في احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي تجنباً لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2