المرى: مشاركة الدول العربية في الميثاق العربي لحقوق الإنسان ضرورى

المرى: مشاركة الدول العربية في الميثاق العربي لحقوق الإنسان ضرورىجانب من اللقاء

عرب وعالم29-7-2024 | 12:45

شارك المستشار جابر المري رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان ،في الدورة العادية 54 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، اللجنة الأم في منظومة ح قوق الإنسان العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأكد" مرى " خلال الاجتماع على أهمية الميثاق العربي لح قوق الإنسان الذي يمثل اطارا قانونيا أساسيا لضمان ح قوق الإنسان وحريتها الأساسية في جميع الدول العربية.
وأضاف أن هذا الميثاق صمام الأمان لضمان عدم انتهاك حرمات الإنسان وحقوقه. مشددا علي اهمية التركيز علي بعض النقاط الهامة وتسليط الضوء علي المستجدات في مجال ح قوق الإنسان خاصة في ظل التحديات الراهنة في المنطقة والتى تتمثل في اولا :الالتزام وحرص العديد من البلدان العربية الأطراف في الميثاق بتقديم تقاريرهم إلى اللجنة حيث نوقش تقرير مملكة البحرين الدورى الثانى والتقرير الأول لجمهورية مصر العربية والتحضيرات جارية لمناقشة تقرير قطر في الأشهر القادمة.
واعرب عن اسفه لعدم اكتمال عقد مصادقات علي الميثاق العربي لح قوق الإنسان لجميع الدول العربية مناشدا ضرورة اقدام الدول التى لم تصدق بعد حيث يعد الانضمام للميثاق خطوة ضرورية لتحقيق التكامل بين النظام القانونى العربي الوطنى والاقليمى والنظام الدولي لحقوق الإنسان.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2