وزير الخارجية البريطاني يدعو جميع أطراف النزاع في لبنان إلى ضبط النفس

وزير الخارجية البريطاني يدعو جميع أطراف النزاع في لبنان إلى ضبط النفسوزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي

عرب وعالم29-7-2024 | 14:38

جدد وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي، دعوة جميع أطراف النزاع ب لبنان إلى ضبط النفس؛ منعا للتصعيد.

ودعا وزير خارجية بريطانيا- خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، ضمن اتصالاته الدبلوماسية المكثفة بعد التهديدات الإسرائيلية الأخيرة للبنان- إلى حل النزاعات سلميا وعبر تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

على صعيد متصل.. قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشئون القنصلية رينا بيتر: إن واشنطن تركز بشدة على لبنان والأولوية الكبرى للولايات المتحدة الأمريكية هي سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في الخارج، بينما نواصل مراقبة الأوضاع المعقدة المتتالية بسرعة.

جاء ذلك في مقطع فيديو لمساعدة وزير الخارجية الأمريكية ونشرته السفارة الأمريكية في لبنان على "منصة أكس"، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، مؤكدة على المواطنين الأمريكيين تحضير خطة عمل للأزمات والمغادرة قبل بدء أي أزمة.

وأضافت أن الرحلات التجارية المعتادة هي دائما الخيار الأفضل، بينما لا تزال وسائل التواصل والمواصلات والبنية التحتية سليمة وتعمل بشكل طبيعي، وفي حال لم تعد الرحلات التجارية متاحة، على الأشخاص الموجودين في لبنان التحضير لأخذ ملاجئ أماكن تواجدهم لفترات طويلة.

وأشارت إلى أنه في حالة أن أقارب المواطنين الأمريكيين يخططون لزيارتهم في لبنان هذا الصيف، فيجب تحفيزهم على إعادة النظر في سفرهم نظرا للصعوبات التي قد تعوق المغادرة في حال تزايد الصراع في المنطقة، موضحة أن التحضير أساسي في الاستعداد للأزمات ويجب أن تخصصوا بعض الوقت لمتابعة هذه الخطوات حتى نتمكن من الحفاظ على سلامتكم وسلامة عائلاتكم.

وميدانيًا.. قُتل شخصان وأصيب 3 آخرين بينهم طفل، في استهداف مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي سيارة على طريق (شقرا- ميس الجبل) قرب قلعة دوبيه بلبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، بأن الطيران الحربي والمسيّر الإسرائيلي أغار على بلدة مركبا بعد منتصف الليل، مستهدفا منزلا دون وقوع إصابات، وعلى بلدة رب ثلاثين فجرا قرب حسينية البلدة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2