"الدفاع الروسية" تعلن تحرير بلدة أخرى في دونيتسك

"الدفاع الروسية" تعلن تحرير بلدة أخرى في دونيتسكالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم29-7-2024 | 16:38

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين، عن تحرير بلدة فولتشيه في دونيتسك، لتصبح رابع بلدة تتم استعادتها في أراضي الجمهورية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" قامت بتحرير البلدة، التي تمكن أيضا من تحسين وضعها التكتيكي، وصدت 8 هجمات مضادة، مكبدة العدو خسائر تجاوزت 400 جندي خلال يوم.

وحسب بيانات الدفاع الروسية، فقد وصل إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي إلى نحو 1885 عسكريًا.

وفي ما يلي أبرز نقاط تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" قوات ومعدات عسكرية معادية في مقاطعة خاركوف، وصدت 5 هجمات مضادة، فيما بلغت الخسائر الأوكرانية هناك نحو 220 جنديًا.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على خط المواجهة، وضربت تشكيلات أوكرانية في أراضي خاركوف ولوغانسك ودونيتسك، وصدت 3 هجمات مضادة، بينما خسر العدو نحو 480 عسكريا، كما تم تدمير 4 مستودعات ذخيرة ميدانية له.

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة وضربت قوات ومعدات أوكرانية في دونيتسك، حيث وصلت خسائر العدو إلى نحو 570 جنديا، وتم أيضا تدمير 5 مستودعات ذخيرة ميدانية.

حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها على خط المواجهة واستهدفت تشكيلات معادية في دونيتسك وزابوروجيه، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 130 جنديًا.

ضربت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" مواقع وقوات أوكرانية في زابوروجيه وخيرسون، وبلغت خسائر العدو نحو 85 عسكريًا.

تدمير طائرات هجومية "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطارها وتدمير محطتي رادار لمراقبة الحركة الجوية ATCR-33S و"سكالا-إم"، وإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعاديو في 127 منطقة.

إسقاط قنبلتين موجهتين من طراز Hammer فرنسية الصنع و5 صواريخ HIMARS أمريكية الصنع و68 طائرة بدون طيار.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2