كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تستقبل 711 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تستقبل 711 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدراتاختبارات القدرات

مصر29-7-2024 | 17:13

استقبلت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان اليوم، 711 طالبًا وطالبة، في اليوم الثالث من اختبارات القدرات الخاصة بالكلية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سيد قنديل رئيس الجامعة، على أهمية هذه الاختبارات في تقييم استعداد الطلاب لدراسة الفنون.

وأوضح الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، أن اختبارات القدرات تهدف إلى قياس استعداد الطلاب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا وقدراتهم على التخيل وإدراك النسب السليمة للجسم البشري وتنظيم الأفكار والأشكال مع تحقيق التوافق والتوازن اللوني والظل والنور.

وتنقسم الاختبارات إلى تخصصين (فنون وعمارة)، حيث يشمل اختبار الفنون سؤالين في الرسم 60 درجة والتصميم الابتكاري 40 درجة، بينما يتضمن اختبار العمارة سؤالين في الرسم المعماري 60 درجة والتشكيل والابتكار 40 درجة، ويستمر كل اختبار لمدة 150 دقيقة بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

وأضافت الدكتورة أمنية يحيى وكيل الكلية، أنه تم اختبار 225 طالبًا في تخصص العمارة، و486 طالبًا في تخصص الفنون، خلال اليوم الثالث من الاختبارات.

ويشترط للنجاح، حصول الطالب على 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات، وقد حددت الكلية الأدوات المطلوبة للاختبار والتي تشمل أقلام الرصاص والفلوماستر والألوان الخشبية والأدوات الهندسية.

كما وضعت الجامعة، مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل منع استخدام الهواتف المحمولة والحضور قبل الموعد بساعة وعدم تصوير الاختبار مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2