متحدثة ألمانية: برلين تأخذ بالاعتبار تصريحات "بوتين" حول الصواريخ

متحدثة ألمانية: برلين تأخذ بالاعتبار تصريحات "بوتين" حول الصواريخألمانيا

عرب وعالم29-7-2024 | 18:36

قالت المتحدثة باسم حكومة ألمانيا كريستيان هوفمان، إن حكومة بلادها تأخذ بالاعتبار تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول مسألة نشر الأسلحة الهجومية متوسطة وقصيرة المدى.

وشددت المتحدثة الألمانية على أن برلين تصر على نشر أسلحة الردع في ألمانيا.

وأضافت هوفمان في حديث للصحفيين: "لقد أخذنا ذلك بالاعتبار. لقد شرحنا بتفصيل كبير سبب الحاجة إلى نشر هذه الأسلحة"، وزعمت بأن روسيا غيرت التوازن الاستراتيجي في أوروبا وتهدد أوروبا و ألمانيا بصواريخ كروز.

ووفقا لها، ستكون برلين مهتمة باستئناف الحد من الأسلحة إذا كانت هناك أسباب لذلك. بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر إن ألمانيا "لن تسمح لأحد بترهيبها".

يوم أمس الأحد، قال الرئيس فلاديمير بوتين خلال العرض البحري في يوم البحرية في بطرسبورغ، إنه في حالة نشر أسلحة أمريكية في ألمانيا، فإن روسيا ستعتبر نفسها غير ملزمة بالوقف الاختياري (الموراتوريوم) لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى. وأكد الرئيس الروسي على أن موسكو سترد على أي نشر لصواريخ أمريكية بعيدة ومتوسطة المدى في ألمانيا.

وأشار إلى أن روسيا تعمل على تعزير البنية التحتية الدفاعية والدفاعات الجوية على الحدود البعيدة والقريبة.

في الآونة الأخيرة، تصدرت بشكل متزايد في الغرب تصريحات كثيرة حول صراع مسلح مباشر بين الناتو وروسيا. لكن الكرملين يؤكد أن روسيا الاتحادية لا تشكل تهديدًا لأحدًا، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرًا على مصالحها.

وأوضح الرئيس بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، بالتفصيل أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، لعدم وجود ضرورة أو معنى لذلك. وشدد على أن السياسيين الغربيين يقومون بشكل دوري بترهيب شعوبهم بالتهديد الروسي الوهميمن من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2