مصر للتأمين و"الأهلي ممكن" يوقعان بروتوكول تعاون.. صور

مصر للتأمين و"الأهلي ممكن" يوقعان بروتوكول تعاون.. صورتوقيع البروتوكول

اقتصاد29-7-2024 | 19:45

وقعت شركة مصر للتأمين إحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والشركة الرائدة في تأمينات الممتلكات بالسوق المصري، بروتوكول تعاون مع شركة الأهلي ممكن إحدى شركات البنك الأهلي التي تعمل في مجال تقديم خدمة التحصيل الإلكتروني والصرف للشركات والهيئات المصرية، وذلك بهدف دعم التحول نحو اقتصاد غير نقدي عن طريق توفير منصات وقنوات آمنة للدفع الإلكتروني.

وجرى توقيع البروتوكول، بحضور عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، والمهندس أحمد عنايت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي ممكن.

وبموجب هذا التعاون، سيتم تحصيل أقساط وثائق التأمين المختلفة من خلال الحلول والخدمات التي تقدمها شركة الأهلي ممكن، وذلك لتيسير عمليات الدفع لعملاء مصر للتأمين عبر توفير خيار دفع الأقساط التأمينية عبر قنوات الدفع التابعة لشركة الأهلي ممكن.

وأكد عمر جودة عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، أن الشركة اتخذت العديد من الخطوات نحو تحقيق التحول الرقمي وتعزيز مبدأ الشمول التأميني، والدخول في شراكات استراتيجية من أجل الوصول لشرائح عريضة ومتنوعة من العملاء والعمل على تيسير العملية التأمينية وتقديم الخدمة للعملاء بكل سهولة ويسر، وأن هذه الشراكات تهدف إلى تحسين الخدمة التأمينية وإدارة تحصيل الأقساط بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

وأضاف أن، بروتوكول التعاون مع شركة الأهلي ممكن سيؤدي إلى الوصول للعملاء وتحصيل الأقساط بشكل فعال وآمن، وسيمكن الشركة من تحسين عمليات التحقق من هوية المدفوعات والتأكد من صحتها.

كما أكد "جودة" على أن التحصيل الإلكتروني للأقساط التأمينية يساهم في تقليص التعقيدات والتكاليف المرتبطة بعمليات الدفع التقليدية وبالتالي تحسين تجربة العملاء وزيادة رضاهم، مما يسهم في الاحتفاظ بالعملاء وزيادة الولاء تجاه الشركة، كما يسهم في تحقيق استدامة مالية أفضل للشركة وتعزيز خدماتها للعملاء.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عنايت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي ممكن: "نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة مصر للتأمين الرائدة في مجال التأمين بكافة أنواعه، سواء التأمين على المنشأت أو الممتلكات، وتعكس رؤية مشتركة بين الشركتين لتيسير عمليات الدفع للعملاء، وذلك من خلال فروع ونقاط البيع التابعة لـ الأهلي ممكن المتواجدة في جميع أنحاء مصر بأكثر من 90 ألف نقطة بيع وأكثر من 5 ملايين مستخدم.

وأضاف أن، هذا التعاون يتوافق مع استراتيجية الأهلي ممكن الرامية لتعزيز التحول الرقمي وحلول الدفع الإلكتروني ودعم استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة 2030، كما يمثل تكاملاً لتقديم الحلول التأمينية وحلول الدفع الإلكتروني بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للعملاء.

كما أضاف "عنايت"، أن هذه الشراكة ستمكن العملاء من إدارة شئونهم المالية والتأمينية بشكل أكثر سهولة ومرونة، حيث سيتمكنون من سداد أقساط التأمين من خلال منصة واحدة، كما ستوفر الشراكة للعملاء مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

وأوضح "عنايت"، أن الأهلي ممكن ستقوم من خلال هذه الشراكة بتسهيل عملية تحصيل أقساط التأمين لجميع منتجات مصر للتأمين، سواء كانت تأمينات على الممتلكات، أو تأمينات السيارات أو غيرها، وستوفر الأهلي ممكن قنوات دفع متعددة وآمنة، مما يمنحهم الحرية في اختيار الطريقة الأنسب لهم.

وأكد "عنايت"، أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التحول الرقمي في قطاع التأمين في مصر، من خلال توفير حلول دفع رقمية مبتكرة، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة العمليات التشغيلية وخفض التكاليف، كما ستساعد هذه الشراكة في بناء قاعدة بيانات عملاء أكثر شمولاً ودقة، مما يتيح للشركتين تقديم عروض وخدمات مخصصة لعملائهما وتتناسب مع احتياجاتهم.

جدير بالذكر، أن شركة مصر للتأمين هي إحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وأكبر شركة تأمين ممتلكات بالسوق المصري، حاصلة على تصنيفً محليً AAA.EG Exceptional من مؤسسة AM best العالمية، وكذلك تصنيفًا عالميًا B++، وذلك لقوة مركزها المالي، وتصنيف ائتماني bbb والذي يوضح مدى قدرتها على الوفاء بكل التزاماتها، مع نظرة مستقبلية مستقرة لجميع التصنيفات Stable Outlook، وتصنيف "egy "AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة من مؤسسة Fitch العالمية، هو أعلى فئة تصنيف تمنحه شركة فيتش العالمية لمؤسسة مصرية نظرًا لقوة مركزها المالي ومكانتها المتميزة بالسوق كأكبر شركة تأمين مصرية، بالإضافة إلى إداراتها مجمعة إعادة التأمين للممتلكات التابعة للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين وعضوية المجلس الفني لإدارة مجمعة تأمينات الطاقة والبترول في الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين واللجنة التنفيذية لمنظمة التأمين الإفريقية و المجلس الفني لإدارة الصندوق العربي لتأمينات أخطار الحرب.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2