الحكومة تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠ صحة.. مدبولي: فحصنا ١١.٥ مليون مواطن في المرحلة الأولى

الحكومة تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠ صحة.. مدبولي: فحصنا ١١.٥ مليون مواطن في المرحلة الأولىالحكومة تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠ صحة.. مدبولي: فحصنا ١١.٥ مليون مواطن في المرحلة الأولى

* عاجل29-11-2018 | 13:07

 كتبت: نشوى مصطفى
أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية  ١٠٠ صحة للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية والتى تشمل إجراء المسح لمواطنى 11 محافظة (القاهرة، الاسماعيلية، السويس، شمال سيناء، البحر الاحمر، كفر الشيخ، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الاقصر)، والمقررالبدء فيها مطلع ديسمبر 2018 وتستمر حتى شهر فبراير 2019، والمستهدف أن يصل عدد المواطنين المقرر إجراء المسح لهم إلى أكثر من 20 مليون مواطن، من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة بالقاهرة والتى تبلغ نحو 857 نقطة مسح، بإجمالى فرق طبية تصل إلى 6486 فرقة.
وأعرب مدبولي عن سعادته لبدء المرحلة الثانية للمبادرة للكشف عن فيرس سي .
وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن تركيز الحكومة هو بناء الإنسان المصري لافتا إلى أن أهم تركيزها في تطوير التعليم  والصحة.
وقال مدبولي إنه فحص  ١١.٥ مليون مواطن حتى الآن لكشف عن المصابين بفيرس سي مشيرا إلى أن 5%؜ من هؤلاء مصابين بفيرس سي مؤكدا أنه جار مراحل العلاج للمصابين بهذا المرض.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2