بخبرات مصرية.. انطلاق أول دورة تدريبية لطلبة مدرسة الشرطة في غينيا الإستوائية

بخبرات مصرية.. انطلاق أول دورة تدريبية لطلبة مدرسة الشرطة في غينيا الإستوائيةتدريب كوادر الشرطة وتأهيل الطلبة بأيد وخبرات مصرية

مصر29-7-2024 | 23:16

أكد سفير مصر لدى غينيا الإستوائية السفير حداد عبدالتواب الجوهري، ترحيب القاهرة بالتعاون مع غينيا الإستوائية في مجال بناء القدرات وإعداد كوادر الشرطة بكافة احتياجاتها.

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، في كلمة السفير حداد الجوهري، خلال مشاركته مع كل من: وزيري الداخلية نيكولا أوباما، والدفاع فيكتوريانو بيبانج نسو أوكوكو، في افتتاح الدورة التدريبية لطلبة مدرسة الشرطة في غينيا الإستوائية والتي تعقد لأول مرة تحت إشراف عدد من الضباط المتخصصين المصريين من وزارة الداخلية المصرية.

وقال السفير الجوهري، إن البرنامج التدريبي الذي أعده الضباط المصريون يتضمن العديد من مراحل التدريب في مجالات متنوعة مثل اللياقة البدنية، الإنضباط العسكري، الأمن العام، مكافحة الإرهاب، مكافحة القرصنة البحرية، وحماية الشخصيات الهامة، في ضوء ما يملكه الضباط المصريون من كفاءات وخبرات عالية من خلال عملهم في العديد من المراكز والمعاهد الشُرطية والتدريبية بـ وزارة الداخلية المصرية.

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية الإكواتوري، في كلمته، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في مجال تدريب كوادر الشرطة وتأهيل الطلبة بأيد وخبرات مصرية، لما تملكه وزارة الداخلية المصرية من إمكانيات كبيرة وخبرات هائلة من خلال أكاديمية الشرطة والمعاهد والمراكز البحثية والتدريبية التابعة لها.

وحظي الافتتاح بمشاركة واسعة من قبل كبار قيادات الدفاع و الشرطة في غينيا الإستوائية، كما حظي بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية.

أضف تعليق