بولندا تعرب عن قلقها حيال نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا

بولندا تعرب عن قلقها حيال نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلابولندا

عرب وعالم30-7-2024 | 14:28

أعرب نائب وزير الخارجية البولندي أندريه سيجنا، عن قلق بلاده حيال نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، خاصة عقب تلك التقارير التي تفيد باحتمالية حدوث مخالفات.

وقال نائب وزير الخارجية البولندي: "نراقب عن كثب الوضع في فنزويلا الذي له أهمية سياسية واقتصادية بالنسبة للمجتمع الدولي. وتؤكد وزارة الخارجية البولندية أهمية الشفافية واحترام إرادة الناخبين في جميع البلدان، من بينها فنزويلا، ونعبر عن قلقنا مثل الولايات المتحدة و المملكة المتحدة بشأن الأحداث الأخيرة خاصة التقارير المتعلقة باحتمالية حدوث مخالفات".

وشدد على أن بلاده لن تتخذ أي إجراءات يمكن أن تفسر على أنها تدخل في العملية الانتخابية لدولة أخرى، وستمتنع عن تقييم الانتخابات الفنزويلية حتى اتضاح الموقف.

وكان مجلس الانتخابات الوطني في فنزويلا قد أعلن أمس الإثنين، فوز الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، بـ الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي بحصوله على 51% من الأصوات، بينما حصل مرشح المعارضة إدموندو جونزاليس، على 44% من الأصوات، وذلك على الرغم من زعم المعارضة فوز جونزاليس بنسبة 70% من الأصوات؛ وفقًا لاستطلاعات الرأي عند الخروج من مراكز الاقتراع.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2