الأمم المتحدة: تخصيص 5.3 مليون دولار لدعم آلاف اللاجئين السودانيين في ليبيا

الأمم المتحدة: تخصيص 5.3 مليون دولار لدعم آلاف اللاجئين السودانيين في ليبياستيفان دوجاريك

عرب وعالم31-7-2024 | 11:12

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن منسقة الإغاثة في حالات الطوارئ بالإنابة جويس مسويا، خصصت نحو 5.3 مليون دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لدعم 195 ألف لاجئ معرض للخطر ومجتمعاتهم المضيفة في ليبيا.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال ستيفان دوجاريك، إن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا زاد بشكل كبير منذ بدء الصراع في أبريل 2023، وسيدعم هذا التخصيص المساعدات العاجلة ويعزز الاستجابة الإنسانية، في حين يتم حشد المزيد من الموارد.

وأكد أن هذا التمويل يعد جزءًا من خطة الاستجابة الإقليمية الأوسع للاجئين المخصصة لأزمة السودان التي نسقتها مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والتي تشمل ليبيا وأوغندا، حيث يسعى الشركاء في مجال المساعدات الإنسانية إلى الحصول على 1.5 مليار دولار لدعم المتضررين من الصراع.

وشدد "دوجاريك" على أن تلك الخطة لا تزال تعاني من نقص التمويل بشكل كبير، حيث لم تحصل سوى على 313 مليون دولار، أي 21 في المائة فقط من المبلغ الإجمالي المطلوب.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن أكثر من 15 شهرا من الصراع أجبرت خُمس سكان السودان على الفرار، بمن فيهم أكثر من 2.1 مليون شخص عبروا إلى البلدان المجاورة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2