"سول" وواشنطن تتفقان على توسيع نطاق التعاون ضد التهديدات النووية لـ"بيونج يانج"

"سول" وواشنطن تتفقان على توسيع نطاق التعاون ضد التهديدات النووية لـ"بيونج يانج"الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

عرب وعالم31-7-2024 | 12:14

أعلنت وزارة الدفاع في (سول)، اليوم الأربعاء، أن مسؤولي الدفاع من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة اتفقوا على تعزيز قدراتهما المشتركة للتعامل مع التهديدات النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل لـ كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن الوزارة قولها -في بيان لها اليوم- "إن المدير العام لمكتب تخطيط السياسات بالوزارة "يون بونغ-هي" ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي للسياسات النووية ومكافحة أسلحة الدمار الشامل "ريتشارد سي جونسون" قادا جلسة لجنة مكافحة أسلحة الدمار الشامل في سول".

واتفق الجانبان بوجه خاص على أن الانتشار غير المشروع ل أسلحة الدمار الشامل في المنطقة، بما في ذلك تجارة الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية، يعيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وكذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وتعهدا بالتعاون للتصدي لانتشار أسلحة الدمار الشامل.

وتطرق الجانبان إلى التعاون في حال قيام كوريا الشمالية بشن هجمات نووية أو بأسلحة الدمار الشامل، وتوسيع نطاق التبادل والتعاون بين الوحدات ذات الصلة بهذا الغرض.

جاء الاجتماع، وسط تزايد المخاوف بشأن تجارة الأسلحة غير المشروعة بين كوريا الشمالية وروسيا، والتي شجعها توقيع اتفاقية دفاع مشترك خلال محادثات القمة بين زعيمي البلدين في بيونج يانج شهر يونيو الماضي.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2