استطلاع: 8 من كل 10 ديمقراطيين راضون عن "هاريس"

استطلاع: 8 من كل 10 ديمقراطيين راضون عن "هاريس"هاريس

عرب وعالم31-7-2024 | 14:12

كشف استطلاع جديد للرأي أن نحو 8 من كل 10 ديمقراطيين راضون عن المرشحة الديمقراطية المحتملة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة كامالا هاريس في تحول صارخ بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" ومركز "نورك"، أن نائبة الرئيس الأمريكي هاريس قد حفزت الديمقراطيين، فيما يبدو في الأيام الأولى من ترشحها، بما في ذلك بعض الدوائر الانتخابية الديمقراطية الرئيسية التي كانت تشعر بفتور بشكل خاص بشأن بايدن.

وبحسب الاستطلاع، ثمة حالة من الحماس المتزايد لهاريس، خاصة بالمقارنة مع بايدن، إذ يقول نحو 8 من كل 10 ديمقراطيين إنهم سيكونون راضين إلى حد ما أو راضين للغاية إذا أصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

كما أعرب نحو 7 من كل 10 بالغين من السود وحوالي نصف البالغين من أصل إسباني عن رضاهم عن هاريس كمرشحة ديمقراطية - وهي زيادة ملحوظة عن وقت سابق من الشهر الجاري، عندما شعر حوالي نصف البالغين من السود و15% من البالغين من أصل إسباني بالرضا عن بايدن كمرشح متوقع للديمقراطيين.

وتقول حصة البالغين الأصغر سنا (الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما) إنهم سيكونون راضين عن هاريس كمرشحة، حوالي 4 من كل 10، أعلى من 17 بالمئة قالوا إنهم راضون عن بايدن في يوليو.

وقال نحو 4 من كل 10 أمريكيين إنه سيكون من الجيد للبلاد انتخاب امرأة أو شخص ملون ليكون رئيسًا.

وفيما يتعلق بقرار بايدن الانسحاب كمرشح ديمقراطي للرئاسة، يقول معظم الأمريكيين، 54 بالمئة، إنهم سمعوا أو قرأوا الكثير عن قرار بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، ويوافق نحو ثلاثة أرباع الأمريكيين على قراره، بما في ذلك معظم الديمقراطيين والجمهوريين.

ولم يفعل الانسحاب من السباق الكثير لتغيير آراء الأمريكيين حول بايدن بشكل عام، فقد أبدى نحو 4 من كل 10 أمريكيين رضاهم عن الطريقة التي يؤدي بها بايدن مهامه كرئيس.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2