هيئة الانتخابات الأردنية : 57 طلبا في اليوم الثاني للترشح

هيئة الانتخابات الأردنية : 57 طلبا في اليوم الثاني للترشح الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية

عرب وعالم31-7-2024 | 21:33

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية ، أنها استقبلت، اليوم الأربعاء، 57 طلبا للترشح ضمن القوائم المحلية والقوائم العامة، وذلك في اليوم الثاني من فتح باب الترشح لـ الانتخابات النيابية المقبلة ليصبح العدد الإجمالي 171 طلبا.

وقال الناطق باسم الهيئة، محمد خير الرواشدة ، في بيان اليوم، إن عدد القوائم الحزبية والتحالفات الحزبية في الدائرة العامة التي تقدمت بطلبات الترشح بلغ 8 قوائم، ضمت 237 مترشحا ومترشحة، وهي قوائم: تحالف الوحدويون والوطني الدستوري ويضم (3 أحزاب)، والتحالف القومي الديمقراطي الأردني ويضم (6 أحزاب)، كما تقدمت أحزاب: المستقبل والحياة الأردني، والتنمية الوطني، وتيار الاتحاد الوطني الأردني، والبناء الوطني، وعزم، وإرادة.

أما بالنسبة للقوائم الانتخابية المحلية ، فقد بلغ عددها 49 قائمة، ضمت 279 مترشحا ومترشحة، موزعين على 18 دائرة انتخابية في المملكة.

وأوضح الرواشدة أن العدد الإجمالي لطلبات الترشح التي استقبلتها الهيئة ضمن القوائم المحلية والقوائم العامة خلال يومين بلغ 171 طلبا ضمت 1235 مترشحا ومترشحة.

وأشار إلى أن عملية استقبال طلبات الترشح تستمر لمدة ثلاثة أيام، وأن يوم غد الخميس هو آخر يوم لتقديم طلبات الترشح، حيث ينتهي عند نهاية الدوام الرسمي.

وتستقبل الهيئة طلبات الترشح للدائرة المحلية في مقرات لجان الانتخاب المنتشرة والمعلنة على موقعها الإلكتروني، بينما تستقبل طلبات الترشح للأحزاب لدى لجنة انتخاب الدائرة الانتخابية العامة في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب.

ويبدأ مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بدراسة طلبات الترشح في اليوم التالي من تاريخ استقبال الطلب، حيث يتم التحقق من استيفائها للشروط والمعايير المطلوبة للترشح.

أضف تعليق