نيويورك تايمز: المرشد الإيراني أمر بضرب إسرائيل مباشرة

نيويورك تايمز: المرشد الإيراني أمر بضرب إسرائيل مباشرةنيويورك تايمز: المرشد الإيراني أمر بضرب إسرائيل مباشرة

عرب وعالم1-8-2024 | 00:02

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن 3 مسئولين إيرانيين مطلعين قولهم، إن المرشد الإيراني خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي ل حركة حماس بطهران، عقب يوم من تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وقالت نيويورك تايمز عن المسئولين الإيرانيين، إنه من بين الخيارات هجوم منسق من إيران و اليمن وسوريا و العراق لتحقيق أقصى تأثير، من خلال شن هجوم ب مسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا.

وأشارت المصادر إلى نيويورك تايمز، أن المرشد الإيراني أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي، كما أمر الحرس الثوري والجيش بإعداد خطط للهجوم والدفاع إذا توسعت الحرب.

وأشارت إلى أن إيران ستحرص على تجنب ضرب الأهداف المدنية في أي هجوم على إسرائيل.

ويأتي الرد الإيراني، عقب تعرض إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، فجر اليوم الأربعاء، للاغتيال رفقة حارسه الشخصي في مقر إقامته بطهران، عقب يوم من تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وهو الحادث الذي تم اتهام إسرائيل رسميًا به.

إنزال "أشد العقاب"
وفي وقت سابق اليوم، توعد المرشد الإيراني، إسرائيل المتهمة باغتيال إسماعيل هنية، زعيم حركة "حماس" الفلسطينية، في طهران، بإنزال "أشد العقاب".

وقال "خامنئي" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا": "بهذا العمل جر النظام الصهيوني المجرم والإرهابي على نفسه أشد العقاب.. ونعتبر أنه من واجبنا الثأر لدماء هنية التي سُفكت على أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وكان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، قال إن إيران "ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة " باغتيال هنية، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2