٧ أسباب وراء الهالات السوداء عند الأطفال

٧ أسباب وراء الهالات السوداء عند الأطفال٧ أسباب وراء الهالات السوداء عند الأطفال

منوعات1-8-2024 | 00:31

يقول د.محمد شبيب استشاري طب الأطفال، أن هناك سبع أسباب وراء حدوث الهالات السوداء أسفل العينين عند الأطفال ولعل أبرزهم:
١- العوامل الوراثية: أحد أسباب ظهور الهالات السوداء أسفل العينين عند الأطفال مثل وراثة جلد رقيق جداً أسفل العين.
٢- لون بشرة الطفل الفاتحة: أثبتت الدراسات العلمية أن الأطفال الذين يملكون بشرة فاتحة معرضون لظهور الهالات السوداء اسفل أعينهم أكثر من الأطفال ذوي البشرة الداكنة.
٣- نزلات البرد وإلتهاب الجيوب الأنفية: تؤدي نزلات البرد المتكررة إلى انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الأكسجين إلى منطقة العين، مما يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم، وبالتالي تظهر الهالات السوداء للطفل.
٤- فقر الدم عند الأطفال (الأنيميا): يعاني الأطفال الذين لا يحصلون على كفايتهم من الطعام الصحي، الغني بالمعادن والفيتامينات، من فقر الدم وخصوصاً نقص الحديد، وهو أحد أهم الأسباب الأكثر شيوعاً لظهور هذه الهالات، ولذا يجب التأكد من هذه الأمر عبر إجراء الفحوصات المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة مثل المكملات الغذائية أو الفيتامينات.
٥- التعرض الزائد لأشعة الشمس: على الرغم من أهمية تعرض الطفل لأشعة الشمس إلا أنه يجب تجنب ذلك في أوقات الظهيرة، كما ان تعرض الطفل لأشعة الشمس لفترة طويلة يزيد من احتمال إصابته بضربة الشمس وسوف يصاحب هذا الأمر زيادة في إفراز الميلانين وازدياد لون الهالات السوداء حول العينين.
٦- الجفاف ونقص السوائل بالجسم: يؤدي فقدان سوائل الجسم إلى زيادة احتمال ظهور الهالات لدى الطفل، وكما أنها تقود إلى مشاكل صحية أخرى ولذا يجب الحرص على شرب الطفل كميات مناسبة من الماء النقي وخصوصاً في الأيام الحارة.
٧- فرك العينين أو وجود إلتهابات: يعاني بعض الأهل من عادة فرك الأطفال لعيونهم، وهذا الأمر يؤدي إلى جفاف هذه المنطقة وإذا كانت اليد متسخة قد يؤدي إلى التهاب العين.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2