وزير الدفاع الأمريكي: لا نتوقع تزايد الهجمات على قواتنا في العراق وسوريا

وزير الدفاع الأمريكي: لا نتوقع تزايد الهجمات على قواتنا في العراق وسورياوزير الدفاع الأمريكي: لا نتوقع تزايد الهجمات على قواتنا في العراق وسوريا

عرب وعالم1-8-2024 | 01:01

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، الأربعاء، "إنه لا يتوقع حاليًا أن تكثف الفصائل المسلحة المدعومة من إيران هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا كما فعلت في الماضي رغم تصاعد التوتر بالشرق الأوسط".

وأضاف "أوستن" للصحفيين وهو يغادر الفلبين: "أعتقد، بصراحة، أنني لا أرى عودة إلى ما كنا عليه قبل بضعة أشهر، ليس بعد".

ونفذت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، ضربة في العراق وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها دفاع عن النفس، وهي واحدة من سلسلة هجمات البارزة في المنطقة اليوم الماضي، شملت أيضًا ضربة جوية إسرائيلية في بيروت، أسفرت عن مقتل القائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وقال أوستن: "سلامة وحماية قواتنا مهمة حقًا لي. ولهذا السبب، كما تعلمون، رأيتمونا نتخذ بعض التدابير لحماية أنفسنا هنا".

وحين سُئل عن علاقة الهجمات في الآونة الأخيرة على القوات الأمريكية بالتوترات المتزايدة بين حزب الله في لبنان وإسرائيل، قال أوستن "أعتقد أن الأمر كله مرتبط ببعضه".

واغتيل زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، فجر اليوم الأربعاء.

وفي الفترة بين السابع من أكتوبر وفبراير، تعرضت القوات الأمريكية لأكثر من 160 هجومًا في العراق وسوريا والأردن بصواريخ وطائرات مسيرة هجومية، ما دفع الولايات المتحدة إلى تنفيذ عدد من الهجمات الانتقامية.

ووقع الهجوم الأكثر دموية، أواخر يناير، حين قتلت طائرة مسيرة إيرانية الصنع ثلاثة جنود أمريكيين وأصابت العشرات في الأردن.

وهدأت وتيرة الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ ذلك الحين، لكن مصادر أمريكية وعراقية قالت إن عددًا من الصواريخ أطلق الأسبوع الماضي، على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي بها قوات تقودها الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن أيًا من الصواريخ لم يصب القاعدة، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2