نجم تشيلسي يطوي صفحة الخلاف مع إينزو فيرنانديز

نجم تشيلسي يطوي صفحة الخلاف مع إينزو فيرنانديزنجم تشيلسي يطوي صفحة الخلاف مع إينزو فيرنانديز

رياضة1-8-2024 | 01:46

أعرب الفرنسي ويسلي فوفانا، لاعب فريق تشلسي الإنجليزي، عن اقتناعه بأن زميله في الفريق الأرجنتيني إنزو فرنانديز، ليس عنصريًا، ويقول إن تداعيات غنائه ترنيمة مسيئة أصبحت شيئًا من الماضي.

واتهم فوفانا زميله في الفريق فرنانديز وبعض زملائه في المنتخب الأرجنتيني بارتكاب "عنصرية غير مقيدة"، بعد أن قام لاعب خط الوسط ببث مباشر رفقة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بعد التتويج ب كوبا أمريكا 2024، يهاجم الفرنسيين.

وأصدر فرنانديز اعتذارًا عامًا وخاصًا بعد فترة وجيزة، لكنه لم يتمكن من التحدث إلا مع فوفانا ولاعبي تشيلسي الآخرين وجهًا لوجه عندما حضر للتدريبات التحضيرية للموسم في أتلانتا، الاثنين الماضي.

وقال فوفانا في تصريحات نقلتها "ديلي ميل" البريطانية: "لقد وصل فرنانديز الاثنين الماضي، وتحدثنا مع المدرب إنزو ماريسكا، وتحدثنا معًا شرحت لماذا لم يعجبني الفيديو، وأوضح فرنانديز، أنه قال آسف لأنه لم يكن يريد إيذاء المشجعين الفرنسيين أو أي شخص، ولم يفهم عند غنائها".

وأضاف: "أنا أثق به لأنني أعرفه، وأعلم أنه ليس عنصريًا، وبالفعل شعرت بالانزعاج قليلًا، لكن الآن تم ذلك لقد انتهت".

وأكمل: "بالطبع لقد حذفت تغريدتي لأننا تحدثنا معًا، نلعب لنفس النادي والشارة ونتدرب معًا، والآن أفهمه وإنه يفهمني والجميع سعيدون".

وتابع: "إنزو لاعب كبير في الأرجنتين، وآمل أن يكون هذا قد علمه قليلًا، لأنه بالتأكيد ثقافة مختلفة، بالتأكيد، أعرفه إنه ليس عنصريًا، إنه مجرد فيديو سيئ".

واختتم تصريحاته قائلًا: "نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" هذا لأنني شعرت بالاستياء من الفيديو، وإنزو موجود في الفيديو، لكن لو كان من بلد آخر، كنت سأنشر نفس الشيء، بالتأكيد، كانت قصة كبيرة لأننا نلعب في نفس الفريق، لكن الآن تم ذلك أنا سعيد بهذا الوضع وقال آسف، أنا أثق به وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2