إطلاق مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي فى القليوبية

إطلاق مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي فى القليوبيةجانب من اللقاء

محافظات1-8-2024 | 14:45

شهدت محافظة القليوبية إنطلاق فعاليات حملة ١٠٠ يوم صحة لعامها الثاني، من المركز الطبي بمدينة بنها للعام الثاني على التوالي، بحضور د. إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات مديرية الصحة والمواطنين .

وأعربت د. إيمان ريان عن سعادتها بالتواجد في هذه المناسبة المهمة لإطلاق هذه المبادرة التي تحظى بدعمٍ كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي وجه بإطلاق هذه المبادرة ذات الأهمية البالغة، والتي تستهدف الدولة من خلالها الوصول إلى المواطن المصري في مكانه، بأي جزء من ربوع مصر، لتقدم له كافة الخدمات الصحية المتطورة، التي قد يفتقدها بحكم بعده جغرافيا.

فيما أكد الدكتور حمودة الجزار على اهتمامه بالعمل بالمبادرة لما تقدمه من دور هام في خدمة ورعاية صحة المواطنين والتي تضم ١٩٨ فرقة ثابتة و٤٤ فرقة متحركة علي مستوي المحافظة بمعدل ٤ فرق بكل إدارة صحية ، ويتم العمل يوميا من ٩ صباحا حتي ٩ مساءا .

وأشار إلى أن هذه المبادرة تتشارك في تنفيذها جميع قطاعات الصحة و أن "100 يوم صحة" واحدة من ضمن المبادرات التى تنفذ بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المشروعات ومبادرات الصحة العامة.

ولفت إلى أن مبادرة "١٠٠ يوم صحة" في عامها الثاني قد أضافت خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، حيث تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل وكذلك نشر الوعي لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، غير السارية، والوراثية، والنفسية، فضلاً عن الكشف المبكر عن الإصابة بهذه الأمراض وتقديم خدمات المتابعة والتقييم للمرضى من خلال مراكز ووحدات العلاج المُنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مع التعاون مع كافة القطاعات والمؤسسات المعنية لتحقيق أهداف وزارة الصحة.

وذكر وكيل الوزارة الصحة أن المبادرة في نسختها الثانية ستشهد إضافة مؤشرات لبعض الخدمات المقدمة للفريق الطبي مثل التدريب، والتكليف، مع الإهتمام بقياس رضا المُنتفعين بخدمات مبادرة 100 يوم صحة ، وعرض النتائج من خلال نظامٍ مُميكن، فضلاً عن تكثيف التوعية بخدمات المبادرات الرئاسية، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه تم إطلاق صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بـالمبادرة لسهولة الوصول لجميع الفئاتِ المُستهدفة بخدمات المبادرات، وإطلاق تطبيق موبايل لتسهيل الوصول للخدمات والتواصل مع المواطنين .

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2