تدشين مبادرة 100 يوم صحة بالأسمرات

تدشين مبادرة 100 يوم صحة بالأسمرات تدشين مبادرة 100 يوم صحة بالأسمرات

مصر1-8-2024 | 13:07

في إطار تدشين الحملة القومية ١٠٠ يوم صحة والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بجودة عالية إلى جانب تقديم التوعية الطبية و التعليمات الإرشادية سعياً لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين، ضمن خدمات المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة وتعليمات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بتذليل كافة التحديات وتقديم الدعم لإنجاح المبادرة .

في هذا السياق شهد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية برفقه الدكتور خالد الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة فعاليات إطلاق مبادرة "١٠٠ يوم صحة"، للعام الثاني على التوالي وذلك بالمركز الطبي بمدينة الأسمرات احد اهم المجتمعات العمرانية المطورة حديثا التي قامت بها الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لابنائها .

وتخلل مراسم التدشين المرور على اقسام المركز الطبي بالاسمرات و التعرف على طبيعة الخدمات الطبية المقدمة والاجهزة بالاضافة الى مقابلة الفرق الطبيه العاملة به .

وتهدف المباردة على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، وتحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى جانب تقديم خدمات المُبادرات الرئاسية للمصريين وغير المصريين، من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات وسيارات القوافل الطبية والفرق المتنقلة، والمُقسمة إلى فرق ثابتة، وأخرى متحركة، وسيارات قوافل في أماكن التجمعات.

وتستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية لجميع الفئات، ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة الرائدة والتي يتم التوسع في تقديم خدماتها الصحية و العلاجية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان للمواطنين.

ويتم تقديم الخدمات الطبية من خلال المراكز الصحية المتوفرة لكافة المواطنين إلى جانب الفرق المتنقلة بالتزامن مع خريطة عمل القوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة خلال الفترة المقبلة.

وتشمل خدمات الحملة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي"، وخدمات دعم صحة المرأة و التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، وفحص السكر وضغط الدم".إلى جانب تقديم خدمات الرعاية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

حضر مراسم تدشين الحملة و المرور على الاقسام العلاجية كل من الدكتور خالد الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة والمهندس احمد ابراهيم رئيس مدينة الاسمرات وعدد من المسئولين والتنفيذين .

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2