انطلاق النسخة الأولى لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي.. أكتوبر

انطلاق النسخة الأولى لقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي.. أكتوبرقمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

مصر1-8-2024 | 16:34

عقدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن انعقاد النسخة الأولى من ملتقى الإبداع الإعلامي للشباب العربي، والمُقرر عقدها خلال شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية جامعة الدول العربية، ورئاسة مجلس الوزراء المصري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور نخبة من كبار الإعلاميين، وصناع القرار الإعلامي بمصر والعالم العربي.

تناول المؤتمر الصحفي أبرز المحاور الرئيسية التي سيناقشها المؤتمر، والموضوعات العامة التي سيناقشها جلسات المؤتمر، والمتحدثين خلال هذا التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه في مصر والوطن العربية، بمشاركة أكثر من 2000 شخص من الوزراء، وكبار الشخصيات المؤثرة إعلاميًا، والوزراء، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وأكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، أن حجم المشاركين في ملتقى الإبداع الإعلامي للشباب العربي يعكس مدى ثقة المجتمع الإعلامي العربي في مصر، كأحد أقطاب الإعلام وأقدمها في العالم العربي، والتي تواصل بتوجيهات القيادة السياسية تأكيد دورها كمحور أساسي للتطوير الإعلامي في العالم العربي.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، في المؤتمر، إلى أن المحاور الرئيسية التي سيناقشها المؤتمر سيواكب أهم المتغيرات العالمية، كونها أحد العناصر الأساسية المؤثرة في الإبداع، والذي يعد النافذة المؤثرة على البشر، وما يتعلق به من تأثيرات على الحياة، وكذلك أثر التكنولوجيا في مستقبل الإعلام، خاصةً مع التطور الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي، كما سيتم تناول الخطوط العريضة لتحليل المحتوى الإعلامي، وتطورات الإعلام العربي والمصري كافة، وكيفية دعم دوره ورسالته في العالم العربي.

ولفت إلى أن الأكاديمية ستنظم أولمبياد من نوع خاص أول شهر سبتمبر المقبل، في مجال الرقمنة والبرمجة للشباب وطلاب المدارس، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بهذا المجال.
وأهدى النسخة الأولى من القمة إلى شباب فلسطين تضامنًا مع القضية المركزية للوطن العربي، والاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن بلاده.

وأعلن الوزير المفوض الدكتور رائد الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، لفعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، والتي تنعقد في إطار مواصلة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا كرسالتها كبيت خبرة عربي متخصص في مجال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات، بعد أن أصبحت صرحا علميا عربيا ينافس المؤسسات العالمية في مجالات تخصصه.

ونقل «الجبوري»، في المؤتمر الصحفي، تحيات وتقدير الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد للجامعة ورئيس قطاع الشئون الاقتصادية للحاضرين، وتمنياتهما للقمة المذكورة في النجاح في إثراء محاورها والخروج بتوصيات علمية وعملية وواقعية استخدم المجال الإعلامي والصحفي في ظل التحديات التي باتت تواجه «السلطة الرابعة».

وأوضح أن «القمة» ستناقش عدد من الموضوعات المهمة، في مقدمتها الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي، وتأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، وغيرها من الموضوعات الهامة.

ودعا طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين وعضو مجلس الشيوخ، الشباب المصري والعربي لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، لإثبات ذاتهم، خصوصًا في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها السوق الإعلامي في مصر، وأن يحرصوا على المشاركة في القمة ليستفيدوا منها، ويطلعوا على كل ما هو جديد.

وأوضح نقيب الإعلاميين المصريين، في المؤتمر الصحفي، أن أساتذة المهنة في مصر، يؤكدون ثقتهم في الشباب المصري والعربي، وقدرتهم على تقديم محتوى رقمي ومهني جاذب للمشاهد العربي والدولي، ويحقق ربح جيد لمؤسساتها.

وأكدت يمنى إبراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ل قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، حرص الشركة على توفير كل ما يحتاجه الحدث للخروج للنور بأفضل صورة ممكنة، تليق برعاية رئاسة مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية، ويسهم في تعزيز النقاش حول القضايا الإعلامية المختلفة.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2