جيش الاحتلال الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى

جيش الاحتلال الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوىجيش الاحتلال الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى

عرب وعالم1-8-2024 | 23:41

قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى ومستعدة لأي سيناريو، حال حدوث هجوم إيراني.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس: "نجري تقييمًا مستمرًا للوضع، في هذه المرحلة، ولا يوجد تغيير في الإرشادات، لكننا نبقي إصبعنا على النبض ونسمع التهديدات".

وقال المتحدث: "نحتفل اليوم بمرور 300 يوم على بداية الحرب على غزة، وهذه حرب طويلة ومتعددة الجبهات، يعمل خلالها مقاتلو الجيش الإسرائيلي ومودعوهم ليلًا ونهارًا على مدار الساعة في جميع القطاعات".

وأصدرت سلطة الاحتلال الإسرائيلي تعليمات لـ28 مصنعًا بنقل أو تقليل كميات الأمونيا سريعة وشديدة الانفجار، التي بحوزتها خوفًا من تعرض تلك المصانع لهجوم من إيران وحزب الله اللبناني.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن قيادة الجبهة الداخلية أصدرت تعليمات إلى سلسلة من المصانع بالقرب من الحدود اللبنانية بتفريغ مخزونات الأمونيا والمواد الخطرة التي بحوزتها وضمان أمنها، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وأشارت إلى أنه تم توجيه لـ28 مصنعًا آخر يستخدم غاز الأمونيا للتبريد وعلى بعد 40 كيلومترًا من الحدود الشمالية لتقليل كمية الأمونيا التي بحوزتها، وألزمت تلك المصانع بالامتثال للتعليمات تحسبًا للهجوم المرتقب.

أضف تعليق