تحدي "ماسك" ورئيس فنزويلا.. التنحي أو رحلة مجانية إلى المريخ

تحدي "ماسك" ورئيس فنزويلا.. التنحي أو رحلة مجانية إلى المريختحدي ماسك ورئيس فنزويلا.. التنحي أو رحلة مجانية إلى المريخ

عرب وعالم2-8-2024 | 00:08

مشادة كلامية انتهت بقبول تحدي القتال بي ن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي اتهمه مرارًا وتكرارًا بشأن ما سمّاه احتيالًا انتخابيًا كبيرًا بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

قبل الدعوة
علق "ماسك" عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" على الأخبار التي تفيد بأن "مادورو" قبل تحديه في قتال، قائلًا: "أوافق، وإذا فزت فعليه أن يستقيل، وإذا فاز سأمنحه رحلة مجانية إلى المريخ".

وقبل "ماسك" دعوة للقتال من رئيس فنزويلا، لكنه في الوقت نفسه طرح شرطًا، هو إذا فاز الملياردير فسيترك "مادورو" منصبه، وإذا فاز الرئيس فسيتم منحه رحلة إلى المريخ".

وأعلن رئيس فنزويلا، في وقت سابق تدخل قوى خارجية في الانتخابات، معتبرًا "ماسك" ضمن الأعداء اللدودين لبلاده، ووجه حديثه لـ"ماسك" قائلًا: "هل تريد القتال؟ هيا يا ماسك، أنا لست خائفًا منك".

ودعا الرئيس الفنزويلي في وقت سابق أمس الأربعاء، "ماسك" للقدوم إلى فنزيلا والقتال، بعد قبول الأخير التحدي.

"مادورو" يعلن القتال
قال "مادورو" في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية: "قبل ماسك التحدي دعنا نفعل ذلك، لكن تعال إلى هنا، وإذا فزت، سأقبل عرضك بالسفر إلى المريخ، وستسافر معي".

ورد "ماسك" على دعوة "مادورو" للقدوم إلى العاصمة فنزويلا كاراكاس، لإجراء التحدي، قائلًا: "أنا قادم إليك، وسأقودك إلى جوانتانامو على ظهر حمار".

ويأتي التحدي بعد إعلان "مادورو" فائزًا في الانتخابات الرئاسية للبلاد، الأحد الماضي، بعد حصوله على أكثر من 50% من الأصوات، على الرغم من أن المعارضة تؤكد أن النتائج غير دقيقة.

بدأت عند "ماسك"
واتسعت دائرة الانتقادات الموجهة للرئيس الفنزويلي، بعد التشكيك في صحة نتائج الانتخابات الرئاسية، ودخل "ماسك" على الخط متهمًا "مادورو" بتزوير الانتخابات بشكل كبير.

وأثار حديث "ماسك" غضب الرئيس الفنزويلي، الذي سارع إلى شن هجوم على الملياردير الأمريكي، واصفًا إياه بأنه تهديد لفنزويلا، قائلًا: "ماسك يمثل الأيديولوجية الفاشية المناهضة للطبيعة وللمجتمع"، مضيفًا: "من يعبث معي ومع فنزويلا ينتهي".

وظهر رئيس فنزويلا في وقت سابق من هذا الأسبوع، في مقطع فيديو وهو يحمل هاتفًا جوالًا وأعلن الحرب على "ماسك"، زاعمًا أن رجل الأعمال الأمريكي يريد غزو فنزويلا بصواريخه الفضائية.

وقال "مادورو" في الفيديو: "إيلون ماسك"، أنت يائس. لقد خرجت عن المسار. تحكم في نفسك، أو ستفشل تمامًا مثل هؤلاء السياسيين الأمريكيين الذين يقودهم اليمين، من يتلاعب معي ينتهي. من يتلاعب بفنزويلا ينتهي، هل تريد القتال؟ دعنا نقاتل".

وتابع الرئيس الفنزويلي: "أنا مستعد. أنا ابن بوليفار وتشافيز، لست خائفًا منك، دعنا نذهب أينما تريد، إذا كنت تريد القتال، فأنا أيضًا أريده". ورد ماسك قائلًا: "مادورو" رجل ضخم وربما يعرف كيف يقاتل، لذا ستكون معركة حقيقية".

أضف تعليق