الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خطيب المسجد الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خطيب المسجد الأقصىخطيب المسجد الأقصى

عرب وعالم2-8-2024 | 19:37

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري .

وقالت مصادر في مدينة القدس المحتلة ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عكرمة صبري عقب اقتحام منزله في حي الصوانة بالمدينة، واقتادته إلى مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ"المسكوبية".

وكان وزير الداخلية الإسرائيلية موشيه أربيل قد هدد، في وقت سابق اليوم، بسحب إقامة خطيب المسجد الأقصى، في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن نعى خلال خطبة الجمعة من فوق منبر الأقصى، رئيس المكتب السياسية لحركة حماس إسماعيل هنية ، والذي اغتالته إسرائيل في العاصمة الإيرانية طهران أمس الأول الأربعاء.

وقال الشيخ صبري- في خطبة الجمعة- إن "سكان بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية، ونسأل الله عز وجل له الرحمة".

وبعث وزير الداخلية الإسرائيلي برسالة إلى المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية جالي بهاراف ميارا، أبلغها فيها بنيته سحب إقامة عكرمة صبري، وقال إنه يطلب أن تتعاون معه من أجل إنجاز الإجراء في أسرع وقت.

وزعم أربيل أن الشيخ صبري مسؤول في منظمة تحول تبرعات إلى حركة " حماس "، وأيد عمليات انتحارية ضد إسرائيليين وامتدح "شهداء".

وكانت الشرطة الإسرائيلية، المتواجدة عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى ، والمنتشرة في محيط المسجد، وأزقة البلدة القديمة، قد منعت مئات الشبان الفلسطينيين من دخوله لأداء صلاة الجمعة اليوم.

وهاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، الشيخ عكرمة صبري وقال إنه مؤيد للإرهاب ويعمل من داخل المكان الأكثر قدسية للشعب اليهودي (على حد تعبيره).

أضف تعليق