مصطفى بكري : من غير المنطقي استمرار الجفاء بين مصر و حماس

مصطفى بكري : من غير المنطقي استمرار الجفاء بين مصر و حماسبكري

TV2-8-2024 | 21:37

تحدث الإعلامي مصطفى بكري ، عن ملف شائك وهو علاقة مصر بـ حماس ، حيث إن البعض حاول أن يثيرها بشكل سلبي خلال الأيام الماضية وخاصة بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية .

وتابع خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن حماس ارتكبت أخطاء في الماضي تجاه مصر، وأنها شاركت في أعمال مست الأمن القومي المصري.

وأردف: هل كان من الممكن استمرار حالة الجفاء بين مصر و حماس ، قائلا: الحقيقة أن هذا كلام غير منطقي ويضر ايضا بالأمن المصري، خاصة ان حماس راجعت موقفها منذ عام 2017 ، وأعلنت بشكل واضح تأييدها للدولة المصرية وللرئيس السيسي في كل الإجراءات التي تكفل حماية الأمن القومي المصري في سيناء .

وأردف أنه في بدايات 2017 تعاونت مصر وحركة حماس في مواجهة تنظيم داعش في سيناء ، ومنذ هذا الوقت بدأت بوادر التقارب بين مصر و حماس بل قبل ذلك وتحديداً في مارس 2016 وصل وفد من حركة حماس لإجراء مباحثات أمنية.

وأشار إلى أنه بدأت التهيئة للزيارة في مقال نشر في صحيفة الأهرام وصف حماس بأنها حركة مقاومة، ثم جائت زيارة هنية للقاهرة في يناير 2017، أعقبها زيارة أخرى في سبتمبر ويومها تحدث عما اسماه بفصل جديد في العلاقات بين الطرفين وتعهد بإحترام الأمن القومي المصري.

أضف تعليق