محمد سلماوي : شكسبير أعظم من كتب المسرح في التاريخ البشري لهذا السبب

محمد سلماوي : شكسبير أعظم من كتب المسرح في التاريخ البشري لهذا السببسلماوي

TV2-8-2024 | 22:03

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي أنه كانت لديه ميول أدبيه منذ الصغر حيث كان يكتب بعض القصص القصيرة، وفي الوقت نفسه لم يكن يحلم بأنه سيكون كاتبا أو صحفيا كبيرا.

وأضاف سلماوي في لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب أنه كان يجري بالصدفة البحتة دراسات خاصة بالجامعة الأمريكية في كلية الآداب، وكان في هذا التوقيت يكتب مسرحية باللغة الانجليزية وتقدم بطلب لعرضها على مسرح الكلية، وفي ذلك التوقيت كان يحضر كاتب إنجليزي مشهور وعندما قرأ المسرحية طلب مقابلته وقال له أنه سيكون أديبا محترفا، وهنا كانت نقطة التحول لأنه شعر بأن كتاباته ذات قيمة ولها تأثير .

واشار سلماوي خلال اللقاء إلى أن شكسبير من أعظم من كتبوا المسرح في تاريخ البشرية من الناحية النفسية وخصائص وتفاعل الإنسان مع الإنسان، كما كان يتميز بالحبكة بحيث يعتمد مشاهدو المسرحية على التشويق حيث يكتب للجماهير ويمتلك إحساس إنساني وتشويق نادرا ما تجده، كذلك يدخل أدب شكسبير ضمن الأدب الراقي الذي يتميز بالبلاغة الكبيرة ومن الصعب ترجمته إلى لغات أخرى.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض، يذاع على شاشة تليفزيون الحياة في الساعة الثامنة من مساء الجمعة، وتقدمه الإعلامية إيمان أبوطالب.

أضف تعليق