الإعلام الإيطالي يشيد بـتأهل مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس

الإعلام الإيطالي يشيد بـتأهل مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريسمنتخب مصر

رياضة3-8-2024 | 12:36

أشادت وسائل الإعلام الإيطالية بتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس في مسابقة الرجال لكرة القدم؛ عقب فوزه على "باراجواي" بركلات الترجيح 5-4 .

وذكرت صحيفة "موندو كالتشيو" الإيطالية أن طريق المنتخب المصري إلى دور نصف النهائي لم يكن سهلاً للغاية، حيث احتاج الفراعنة إلى ركلات الترجيح للتغلب على باراجواي بعد تأخره بهدف للاعب دييجو جوميز في الدقيقة 71، ليحرز الفريق المصري هدف التعادل عن طريق إبراهيم عادل في الدقيقة 88 .

ووصفت الصحيفة اللاعب إبراهيم عادل بأنه بطل ركلات الترجيح، حيث سجل ركلة الجزاء الحاسمة بعد أن تصدى حارس المرمى المصري حمزة علاء لتسديدة من مارسيلو بيريز.


وتصدر عنوان "خروج باراجواي بركلات الترجيح.. ومصر تتأهل إلى نصف النهائي" عنوان موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، وذكر أن التوتر ساد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي لكن مع الشوط الثاني كسر المنتخبان حالة الجمود بهدف ل باراجواي في الدقيقة 71 وأعادت مصر افتتاح المباراة بهدف لإبراهيم عادل في الدقيقة 88 .


وأشار الموقع إلى أن الفراعنة واجهوا الوقت الإضافي بأقصى قدر من القوة ليتأهل بعدها بركلات الترجيح إلى الدور نصف النهائي.


من جانبها، أبرزت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" عنوان: "أفريقيا تطارد التاريخ: مصر والمغرب تواجهان فرنسا وإسبانيا في نصف النهائي"، وقالت إن فوز مصر بركلات الترجيح على باراجواي منح المنتخب المصري تأهلاً غير متوقع إلى نصف النهائي.


وأضافت أن مصر والمغرب تبحثان عن ثالث نجاح مثير في الألعاب الأولمبية لمنتخب إفريقي، وهو إنجاز لم تحققه سوى نيجيريا (1996) والكاميرون (2000)، مشيرة إلى أن المنتخب المصري سيواجه فرنسا المضيفة التي فازت على الأرجنتين (1-0) في مباراة متوترة للغاية.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2