جامعة حلوان تشارك في معرض التعليم العالي الدولى الثامن للجامعات

جامعة حلوان تشارك في معرض التعليم العالي الدولى الثامن للجامعاتجامعة حلوان

مصر3-8-2024 | 14:28

شاركت جامعة حلوان في المعرض معرض التعليم العالي الدولى الثامن للجامعات الذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم بأرض المعارض في مدينة نصر وقد حظي المعرض برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وانطلاقا من دعم الابتكار بجامعة حلوان، انطلقت احتفالية تسليم عقود احتضان الشركات الناشئة الفائزة في دورة الاحتضان الثانية بحاضنات جامعة حلوان ضمن البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية "انطلاق" التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية، حيث حصلت 10 شركات ناشئة على تمويل يصل الى 3 مليون جنية.

كما نظمت جامعة حلوان المنتدى الزراعي الأول بعنوان "آليات مواجهة تداعيات التغيرات المناخية على الأنتاج الزراعي المصري "، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة .

وتوصل المنتدى الزراعي الأول ب جامعة حلوان إلى عدد من التوصيات، حيث أقيم هذا المنتدى تحت عنوان "آليات مواجهة تداعيات التغيرات المناخية على الإنتاج الزراعي المصري"، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، وناقش المنتدى ثلاث محاور مهمة .

وشهدت قاعة الفسطاط بمجمع الفنون والثقافة ب جامعة حلوان أبرز مشروعات التخرج وابتكارات الطلاب، وذلك استكمالا لمبادرة "هنسوقلك" لدعم وتسويق إبداعات الشباب التي أطلقتها اسره طلاب من اجل مصر المركزيه، وقد تضمنت الفعاليات ورشة عمل لتدريب الطلاب على إعداد دراسات الجدوى المالية والفنية لمشاريعهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.


هذا وتشارك جامعة حلوان، في فعاليات الملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، وتقام فعاليات نسخة القاهرة بفندق كمبنسكي.

كما شاركت جامعة حلوان بقوة في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 من خلال أداء متميز لكورال "صوت العاصمة" التابع لكلية التربية الموسيقية. جاءت هذه المشاركة ضمن مشاركة الجامعات المصرية في المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة حلوان، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أقيمت اختبارات اختيار الفرق للمشاركة في دوري الإتحاد المصري لكرة القدم المعتمدة من الاتحاد المصرى لكرة القدم مواليد ٢٠٠٧/٢٠٠٦/٢٠٠٥ ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ / ٢٠١١ للمشاركة في منافسات هذا الموسم حيث ⁠تقام جميع الاختبارات بملاعب نادي الجامعة داخل الحرم الجامعي.


واستقبلت كلية التربية الرياضية بنين وفدًا من المجلس الأعلى للجامعات لمتابعة اختبارات القدرات، وخلال الزيارة، تابع الوفد عن كثب مراحل عملية الاختبارات، مما يؤكد حرص المجلس الأعلى للجامعات على ضمان سير الاختبارات بكفاءة وشفافية.

وقد انطلقت فعاليات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بكلية التربية الرياضية للبنين ب جامعة حلوان وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

واستقبلت كلية التربية الموسيقية ب جامعة حلوان طلاب الثانوية العامة لبدء اختبارات القدرات، وقام طلاب الاتحاد بدور فعال في تنظيم عملية دخول الطلاب وإرشادهم إلى أماكن الاختبارات.


كما شهدت كلية الفنون التطبيقية ب جامعة حلوان إقبالاً من طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات، وتعد هذه الاختبارات شرطاً أساسياً للالتحاق بالكلية وفقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.


واستقبلت كلية التربية الفنية ب جامعة حلوان طلاب الثانوية العامة لإجراء اختبارات القدرات، وهي خطوة ضرورية للقبول بهذا التخصص. تهدف هذه الاختبارات إلى تقييم استعداد الطلاب لدراسة الفنون في الكلية.


كما شهدت كلية الفنون الجميلة ب جامعة حلوان إقبالاً كبيراً من طلاب الثانوية العامة 2024 فى اختبارات القدرات لتخصصي الفنون والعمارة، وسط إجراءات تنظيمية مكثفة لضمان سير الاختبارات بسلاسة.

وايضا شهدت كلية التربية الرياضية للبنات ب جامعة حلوان إقبالاً كبير طالبات الثانوية لأداء اختبارات القدرات ويستمر الاختبار على مدار اليومين.

واستقبلت كلية التربية الموسيقية 151 طالبًا وطالبة. لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بها خلال اول اسبوع لاختبارات القدرات.

وواصلت كلية التربية الرياضية للبنات استقبال الطالبات لإجراء اختبارات القدرات، حيث تقدمن لاختبارات القدرات خلال الاسبوع الاول 739 طالبة.

وقد استقبلت كلية التربية الرياضية للبنين خلال الأسبوع الاول من اختبارات القدرات 1392 طالبًا، ويشترط للقبول حصول الطالب على 60% من الدرجة الكلية، مع اجتياز قياسات الطول والوزن واختبارات القوام والشخصية.

وخضع 4219 طالبًا وطالبة لاختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، خلال الاسبوع الاول وتشمل اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية اختبارًا مهاريًا مدته 150 دقيقة، ويتضمن سؤالين في الرسم والتصميم الابتكاري. ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي الدرجات.

وقد أدى 4307 من طلاب الثانوية اختبارات القدرات حتى الآن إلى طالبًا وطالبة خلال الاسبوع الأول من فتح اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة وذلك بتخصص الفنون والعمارة

واستقبلت كلية التربية الفنية ب جامعة حلوان 615 طالب وطالبة لإجراء اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد خلال اول اسبوع لاختبارات القدرات.

أضف تعليق