رئيس جهاز "دمياط الجديدة": منطقة الشواطئ تشهد إقبالا كبيرا مع بداية أغسطس

رئيس جهاز "دمياط الجديدة": منطقة الشواطئ تشهد إقبالا كبيرا مع بداية أغسطسشواطئ دمياط

محافظات3-8-2024 | 19:01

صرح رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة الدكتور مهندس محمد خلف الله، بأن منطقة الشواطئ العام والخاص وقادرون بلاج ل ذوي الهمم بمدينة دمياط الجديدة، شهدت إقبالا كبيرا مع بداية شهر أغسطس، وتوافد رحلات اليوم الواحد والأفواج المصيفية في ذروة موسم الصيف، من كافة قرى ومدن محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

وأضاف - في تصريح اليوم السبت - أن حالة البحر تشهد استقرارا نسبيا بعد حالة التقلبات وارتفاع الأمواج، التي شهدها البحر المتوسط خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك وسط استعدادات مكثفة من إدارة الشاطئ وكافة الإدارات المعنية بالجهاز، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجهاز الدكتور مهندس محمد خلف الله، برفع درجة الاستعداد القصوى خلال موسم الصيف، لتوفير كافة الخدمات الضرورية اللازمة لاستقبال سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ.

من جانبه ناشد رئيس الجهاز، رواد منطقة الشاطئ سواء سكان المدينة أو زائريها، ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ المنتشرين بطول الشاطئ، من أول ضوء حتى غروب الشمس، واتباع ألوان رايات البحر المرفوعة على أبراج الإنقاذ، حفاظًا على أمن وسلامة وأرواح المصطافين.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة والمتابعة المستمرة من فريق عمل الشاطئ، أسفرت عن النجاح في إنقاذ (103) حالات من الغرق وعمل الإسعافات الأولية لهم، وتسليم (151) طفلا تائها إلى ذويهم.

من ناحية أخرى، نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط الورشة السادسة على التوالي للتدريب على التخطيط الاستراتيجي للمشروعات والتسويق والتوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تنظم ضمن الورش التدريبية للسيدات اللاتي لديهن مشروعات صغيرة أو أفكار مشروعات صغيرة بعد تعليمهن الحرف اليدوية بالمجان ضمن أنشطة المجلس بالمدينة الصديقة للنساء وذلك لتعزيز قدراتهن على التخطيط الإستراتيجي السليم للمشروعات وعمل خطة تسويقية لضمان نجاح المشروعات وتحويل حرفهن وأفكارهن إلى مشروعات ناجحة قادرة على مواجهة السوق وتحقيق اهدافهن بطريقة بسيطة ومدروسة.

أضف تعليق