جامعة الإسكندرية: إنشاء مجمع لطب الأسنان هو الأكبر في الشرق الأوسط

جامعة الإسكندرية: إنشاء مجمع لطب الأسنان هو الأكبر في الشرق الأوسط رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوه

محافظات3-8-2024 | 19:37

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة عن إنشاء مجمع متميز ل طب الأسنان سيكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بتجهيزات كبيرة من معامل ووحدات أسنان ومعدات وأجهزة ومركز بحثي متكامل.

ولفت رئيس الجامعة إلى الجهود التي تبذلها جامعة الإسكندرية لتكون جامعة تنافسية ذات جودة عالمية، وذلك من خلال التوسع في العلاقات الخارجية مع الجامعات العالمية وإنشاء البرامج المزدوجة للتنافس محليًا وإقليميًا وعالميًا.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تخرج الدفعة 76 لكلية طب الأسنان، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وهنأ "قنصوة" الطلاب بتخرجهم وتكليل جهدهم الكبير طوال فترة دراستهم داخل الكلية، كما قدم الشكر للآباء والأمهات على كل ما قدموه من دعم لأبنائهم.

ولفت إلى الدرجة المشتركة بين كلية طب الأسنان وجامعة مانشستر وهي أول درجة مشتركة للبكالوريوس في طب الأسنان على مستوى الشرق الأوسط، مشيرا إلى دعم البحث العلمي وتطبيقاته داخل الجامعة من خلال الـ technology park، مؤكداً أن تقدم أي مجتمع يأتي من خلال الاقتصاد القائم على المعرفة.

من جانبه، أعرب الدكتور أحمد عادل عبدالحكيم عميد كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية عن سعادته بتخرج الطلاب، والذين بلغ عددهم 749 طالبا وطالبة، مؤكدا أن هذا النجاح يعد تتويجًا لجهود وسنوات من الدراسة والتعب والمثابرة.

وأكد أن اليوم ليس نهاية رحلة دراسية بل بداية رحلة مليئة بالفرص والتحديات، مشيرا إلى أن مهنة طب الأسنان هي مهنة إنسانية عظيمة تتطلب الالتزام بأعلى معايير الأخلاق والمهنية، ودعا خريجي الكلية إلى الاستمرار في التميز والتطور.

أضف تعليق