البرازيل تسجل 5000 حالة وفاة بسبب حمى الضنك

البرازيل تسجل 5000 حالة وفاة بسبب حمى الضنكالبرازيل تسجل 5000 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام

عرب وعالم4-8-2024 | 02:57

قالت السلطات الصحية في البرازيل، إن البلاد سجلت نحو 5 آلاف حالة وفاة بسبب حمى الضنك وأكثر من 6.4 مليون حالة محتملة من المرض هذا العام، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت وزارة الصحة، إن الولايات الثلاث التي سجلت أعلى عدد من الحالات في البرازيل هي ساو باولو وميناس جيرايس وبارانا، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة البرازيلية.

و حمى الضنك مرض معدي حاد يسببه فيروس حمى الضنك، وينتقل هذا المرض بشكل رئيسي عن طريق البعوض وينتشر في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم، وتشمل الأعراض النموذجية الحمى المستمرة والصداع وآلام العضلات والغثيان والطفح الجلدي.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الإصابة ب حمى الضنك زادت بشكل كبير في الأمريكتين هذا العام، ما يشير إلى أن المرض الفيروسي الذي ينقله البعوض لا يزال يشكل تهديدا شديد الخطورة على الصحة العامة.

وأضافت المنظمة في بيان لها، أن عدد الحالات في الأمريكتين تجاوز 7 ملايين بحلول نهاية أبريل، وهو ما يتجاوز بالفعل الرقم السنوي المرتفع البالغ 4.6 مليون في عام 2023.

وأكدت أنه بالمقارنة، تم الإبلاغ عن أكثر من 7.6 مليون حالة إصابة ب حمى الضنك ونحو 3000 حالة وفاة على مستوى العالم خلال نفس الفترة.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2