عليك بهذه الأمور.. إزاي أتجنب القلق من ناحية الرزق

عليك بهذه الأمور.. إزاي أتجنب القلق من ناحية الرزقطلب الرزق

الدين والحياة4-8-2024 | 04:13

الرزق والمال هما من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأفراد وتشغل بالهم، ويبذلون الكثير من الجهد من أجل الحصول على رزقهم وعلى المال الكثير، فيعمل الأفراد معظم أوقاتهم من أجل أن يتمكنوا من عيش الحياة بصورة كريمة، وإذا أصابهم ضيق أو تعرضوا إلى الدين، عليهم أن يلجأوا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ويطلبون منه الرزق الوفير.

وفى هذا الصدد قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن الإنسان حتى يتجنب القلق من ناحية الرزق في المستقبل، عليه أن يعمل ويجتهد في هذه الحياة لكسب الرزق.

وأكد المهدي، أن الإنسان عليه أن يزيد من رزقه وينوع من مصادر كسب هذا الرزق لكفاية نفقات نفسه وبيته وأهله.

وأشار إلى أنه في بعض الحالات قد يطرأ طارئ على حياة الإنسان يجعله غير قادر على تكاليف الحياة أو قد يقلق من الرزق في المستقبل، فهنا عليه أن يكون على يقين بالله تعالى فهو مدبر الكون.

واستشهد المهدي، بقول الله تعالى (وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ (20) وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (21) وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (22) فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ).

واختتم المهدي أن الله تعالى في هذه الآية يعلن أنه ضامن الرزق وأن الرزق في السماء، فهنا على المسلم أن يكون على يقين بالله فهو الرازق لكل من في هذا الكون حتى لا يقلق من ناحية الرزق.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2