زيارة مفاجئة لرئيس هيئة البترول لشركتي النصر ومصر للبترول بالسويس

زيارة مفاجئة لرئيس هيئة البترول لشركتي النصر ومصر للبترول بالسويسزيارة رئيس هيئة البترول

اقتصاد4-8-2024 | 22:12

في إطار استراتيجية عمل قطاع البترول بالمتابعة الميدانية لمواقع الإنتاجية والخدمية، قام الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، يرافقه نوابه للتكرير والتصنيع الكيميائي محمد علي، وللنقل والتوزيع المهندس أيمن عبدالبديع، بزيارة مفاجئة لمنطقة السويس البترولية، شملت شركتي النصر و مصر للبترول.

وخلال زيارته لشركة النصر للبترول، تابع "البطل" ومرافقوه الموقف التنفيذي لمشروع وحدة استخلاص البوتاجاز الجديدة VRU، حيث أوضح المهندس محمد عبدالله رئيس الشركة، أن المشروع يهدف إلى تعظيم إنتاجية البوتاجاز من تقطير المتكثفات، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 320 ألف طن سنوياً، لافتاً إلى إنه من المخطط بدء تجارب التشغيل خلال ديسمبر القادم.

كما تابع رئيس الهيئة، تشغيل وحدة تقطير المتكثفات الجديدة CDU4، والتي تبلغ حمولتها 1.2 مليون طن سنوياً متكثفات مما ساهم في تعظيم إنتاج (النافتا)، والتي تصل لنسبة حوالي 60% من كمية المتكثفات المكررة بالوحدة، وبالتالي زيادة إنتاجية البنزين عالي الأوكتان بمنطقة السويس، بالإضافة إلى توفير (نافتا) خفيفة وغازات مناسبة لتشغيل وحدة استخلاص البوتاجاز الجديدة الجاري تنفيذها.

كما تم، متابعة غرفة الطوارئ والذي يضم 5 غرف تشمل غرفة مراقبة سكادا مربوطة بغرفة سكادا التكرير بالهيئة وغرفة كاميرات مراقبة وحدات الشركة، وغرفة مراقبة 112 وتربط سلاح الإشارة التابع للقوات المسلحة بشركات المنطقة الجغرافية، وغرفة الأمن السيبراني للشركة، وغرفة مكافحة الحرائق.

وأكد "البطل"، على أهمية المشروعات الجديدة في المساهمة الفعالة فى استدامة تامين احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية من المنتجات البترولية، مؤكدًا على أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

ويتابع مشروعات تطوير مستودع مصر للبترول


وعقب ذلك، قام "البطل" ومرافقوه بزيارة شركة مصر للبترول بالسويس، حيث استمع إلى شرح من المهندس احمد سليمان مدير عام منطقة السويس بالشركة حول أعمال تحديث وتطوير شبكة الإنذار والإطفاء بمستودع مصر للبترول ب السويس وأعمال تحديث الشبكه الداخلية والخزانات بالمستودع بما يضمن تحقيق خطة ومتطلبات التشغيل المطلوبه من الهيئة، وأعمال تطوير وتأهيل المستودع (الأسوار - المباني) وتركيب نظام كاميرات مراقبة بالمستودع.

وأوضح "البطل" أهمية الاستمرار في تطبيق التحول الرقمي في كافة الانشطة البترولية خاصة منظومة نقل وتداول المنتجات البترولية لما له من دور فعال في أحكام الرقابة وتحديد احتياجات السوق الفعلية من الوقود.

أضف تعليق