إيلون ماسك يعلن زرع شريحة الدماغ للحالة الثانية

إيلون ماسك يعلن زرع شريحة الدماغ للحالة الثانيةزرع شريحة الدماغ

نجحت شركة نيورالينك في زرع جهازها المصمم لمنح المرضى المصابين بالشلل القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية من خلال التفكير وحده في مريض ثان.

ووفقًا لرويترز، قال إيلون ماسك مالك الشركة الناشئة: نجحت شركة نيورالينك في زرع جهازها المصمم لمنح المرضى المصابين بالشلل القدرة على استخدام الأجهزة الرقمية من خلال التفكير وحده في مريض ثان.

وتجري شركة نيورالينك عملية اختبار جهازها، الذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي، وقد سمح الجهاز للمريض الأول بلعب ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحريك مؤشر الماوس على الكمبيوتر المحمول.

وقال إيلون ماسك إن 400 من أقطاب الزرع في دماغ المريض الثاني تعمل، وتقول شركة نيورالينك على موقعها على الإنترنت إن غرستها تستخدم 1024 قطبًا كهربائيًا.

وأضاف إيلون ماسك: لا أريد أن أثير النحس، لكن يبدو أن الأمر سار على ما يرام للغاية مع الغرسة الثانية، هناك الكثير من الإشارات، والكثير من الأقطاب الكهربائية الناجحة، إنه يعمل بشكل جيد للغاية.

ولم يكشف ماسك عن موعد إجراء نيورالينك للجراحة للمريض الثاني، وقال ماسك إنه يتوقع أن توفر نيورالينك الغرسات لثمانية مرضى آخرين هذا العام كجزء من تجاربها السريرية.

أضف تعليق