بدعم من نمو العمليات التشغيلية .. أرباح «الأهلي السعودي» تقفز 4%

بدعم من نمو العمليات التشغيلية .. أرباح «الأهلي السعودي» تقفز 4%البنك الأهلي السعودي

اقتصاد5-8-2024 | 05:21

قفزت أرباح "البنك الأهلي السعودي" بحوالي 4% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، مدعومةً بارتفاع في إجمالي دخل العمليات التشغيلية، حسبما كشف البنك في إعلان على "تداول السعودية" أمس الأحد.

وحقق البنك أرباحاً بنحو 5.23 مليار ريال، ما يتجاوز توقعات المحللين الذين تتابعهم "بلومبرج"، والتي جاءت عند 5.03 مليار.

أشار البنك الأهلي السعودي أيضاً إلى ارتفاع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين للربع الثاني إلى 5.2 مليار ريال بنسبة 4.3%، نتيجة الارتفاع في إجمالي دخل العمليات التشغيلية.

ورد البنك الأهلي السعودي ارتفاع إجمالي دخل العمليات التشغيلية بنسبة 5% إلى 8.9 مليار ريال، نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 8.1%، وارتفاع رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 1.8%، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الدخل من الاستثمارات بنسبة 14.3%.

وفي النصف الأول، بلغت أرباح البنك 10.2 مليار ريال، بارتفاع نسبته 2.32% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

قبل هذه النتائج، تراجع سهم البنك في ختام تداولات اليوم الأحد بنسبة 3.94%، ما ضغط على مؤشر السوق السعودية "تاسي" الذي انخفض بنسبة 2.42% في ختام تداولات اليوم، وهو ما يمثل أدنى مستوى إغلاق منذ يوليو الماضي.

يأتي انخفاض مؤشر السوق السعودية، بعدما سجلت الأسهم الأميركية انخفاضاً حاداً نهاية الأسبوع الماضي، حيث تكبد مؤشر "إس آند بي 500" (S&P 500) أكبر انخفاض له على مدار يومين منذ مارس 2023. كما أدّى انخفاض أسعار أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية إلى هبوط مؤشر "ناسداك 100" بنسبة 10% من ذروته، وهو ما يتوافق مع تعريف "التصحيح".

تراجع مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة جاء في أعقاب صعود حاد مدفوع جزئياً بالرهانات على "هبوط اقتصادي سلس". وفي حين تمكن الاحتياطي الفيدرالي من خفض التضخم بنجاح، فإن أحدث أرقام الوظائف قد تعطي المسؤولين بعض الأسباب للاعتقاد بأن سياساتهم النقدية تعمل على تهدئة سوق العمل أكثر مما ينبغي.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2