الدقهلية .. انهيار جزئي لمنزل دون خسائر بشرية في المنصورة

الدقهلية .. انهيار جزئي لمنزل دون خسائر بشرية في المنصورةالإنهيار الجزئي

محافظات5-8-2024 | 22:33

أعلنت محافظة الدقهلية حدوث انهيار لجزء من سقف الدور الثاني العلوي لأحد المنازل بشارع عبدالرحمن ابن عوف بمنطقة منشية المصطفى بنطاق حي غرب المنصورة، مساء اليوم الإثنين، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وذكر بيان أصدرته المحافظة أنه تم إخلاء جميع السكان على الفور دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وأن المنزل مكون من ثلاثة طوابق كل طابق مكون من شقتين والدور الثالث مكون من شقة واحدة والجزء المنهار من الدور الثاني ليست فوقه مبان.

ووجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق، كافة الأجهزة المعنية بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه ومتابعة الموقف أولا بأول، كما أمر المحافظ بفرض كردون أمني حول المنزل وغلقه نهائياً وعرضه علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرار إزالة فوري وإزالته بالكامل حال التأكد من عدم صلاحيته الإنشائية.

وفي شأن آخر، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ب الدقهلية الدكتور وائل عبدالعزيز، إن مؤسسة "راعي مصر" نظمت خلال شهر يوليو الماضي عدة قوافل طبية تم خلالها الكشف الطبي على 4 آلاف و37 مواطنا بالتعاون والتنسيق مع مديرية تضامن الدقهلية.

وأوضح مدير الإدارة أنه تم تنفيذ 16 قافلة طبية بقرى ومراكز ميت غمر والسنبلاوين و المنصورة وشربين وبني عبيد، وتنوعت تخصصات الأطباء المشاركين بين تخصصات (رمد، باطنة، عظام، أطفال، جلدية، نساء وتوليد، أنف وأذن، صدر).

أضف تعليق